fbpx
أخبار عربية
الخرطوم ترفض الإجراءات الأحادية بشأن سد النهضة

السودان: اللواء ياسين إبراهيم وزيراً جديداً للدفاع

الخرطوم – وكالات:

أدى اللواء ركن ياسين إبراهيم ياسين أمس القسم وزيراً جديداً للدفاع في السودان أمام الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة السودانية. وفي أول تصريحات له عقب أداء القسم أكد أنه سيعمل سنداً وعوناً لمجلس الوزراء من خلال تكاتف الجهود وإعلاء همة العمل والالتزام بمبادئ ثورة ديسمبر وتحقيق أهداف الوثيقة الدستورية للوصول بالفترة الانتقالية إلى غاياتها ومقاصدها. يأتي تكليف الفريق الركن ياسين إبراهيم ياسين بمنصب وزير الدفاع خلفاً للفريق أول ركن جمال عمر، الذي توفي في مارس الماضي بنوبة قلبية في جوبا عاصمة دولة جنوب السودان.

إلى ذلك بعثت وزيرة الخارجية السودانية أسماء محمد عبد الله برسالة إلى رئاسة مجلس الأمن تضمّنت شرحاً لموقف السودان من التطوّرات المتصلة بمفاوضات سد النهضة حيث ترفض الخرطوم الإجراءات الأحادية الجانب والتي تؤثر على أمن وسلام الإقليم.

وطالبت بدعم جهود السودان الهادفة لاستئناف التفاوض بحسن نية وصولاً لاتفاق شامل ومرضٍ لكل الأطراف. وتريد إثيوبيا البدء في ملء خزان السد عندما يبدأ موسم الأمطار القادم في يوليو، بينما تصر مصر على ضرورة أن يكون لها رأي في المدى الزمني للملء حتى لا يؤثر سلباً على حصتها.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X