fbpx
الراية الرياضيةالصفحة الرئيسية
QSL تعلن جدول مباريات الجولات الخمس المتبقية لدوري نجوم QNB

قطر والريان يدشنان ثالث ملاعب المونديال

المباريات على 3 ملاعب مكيفة والجولتان الأخيرتان في توقيت واحد

متابعة – بلال قناوي:
كشفت مؤسسة دوري نجوم قطر عن جدول مباريات الجولات المتبقية من عمر دوري نجوم QNB والتي توقفت منذ 7 مارس الماضي عقب انتهاء مباريات الجولة السابعة عشرة بسبب انتشار فيروس كورونا.
وحددت QSL مواعيد وملاعب وتوقيت مباريات الجولات الثلاث القادمة وهي الثامنة عشرة والتاسعة عشرة والعشرون، وذلك بعد التنسيق مع الجهات المعنية، حيث تقرر إقامة المباريات على الملاعب التي تتميز بتقنية التبريد وهي ملاعب المدينة التعليمية والجنوب بالوكرة وجاسم بن حمد بالسد.
وستقام المباريات على يومين في كل جولة وبواقع 3 مباريات في اليوم الواحد، أي مباراة واحدة فقط على كل ملعب ، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والبروتوكول الصحي للاتحاد والمؤسسة.
وأعلنت المؤسسة أن أوقات وملاعب مباريات الأسبوعين الأخيرين (الحادي والعشرين والثاني والعشرين) سوف يتم تحديدها في وقت لاحق بناءً على نتائج الفرق المتنافسة في المراكز المختلفة بجدول الترتيب في إطار حرص المؤسسة على مبدأ تكافؤ الفرص أمام جميع الفرق.
المعروف أن المنافسات لم تحسم إلى الآن سواء على درع الدوري والمربع الذهبي، أو الهبوط إلى الدرجة الثانية، واعتادت المؤسسة على إقامة مباريات الجولتين الأخيرتين في توقيت واحد بين الفرق المتنافسة في الصراع من القمة إلى القاع وهو ما يزيد من قوة وإثارة الجولتين الأخيرتين واشتعال الصراع بشكل يؤثر إيجابًا على مستوى الدوري والمنافسة.
وبموجب المواعيد التي حددتها المؤسسة فسوف تقام الجولة الثامنة عشرة يومي 24-25 يوليو، والجولة التاسعة عشرة يومي 31 يوليو و 1 أغسطس ، والجولة العشرون يومي 7 و8 أغسطس ، والجولة الحادية والعشرون يومي 14-15 أغسطس، والجولة الثانية والعشرون والأخيرة يومي 21-22 أغسطس .


وسوف تنطلق المباراة الأولى في الجولة الثامنة عشرة في الرابعة وخمس وأربعين دقيقة، والمباراة الثانية والثالثة في السابعة مساء.
وتنطلق المباراة الأولى في الجولة التاسعة عشرة والعشرين في الرابعة والنصف، والمباراة الثانية والثالثة في السادسة وخمس وأربعين دقيقة.
وحسب الجدول المعلن فإن مباراة قطر مع الريان في الجولة الثامنة عشرة ستكون هي المباراة الافتتاحية لاستئناف الدوري، وأيضًا المباراة الافتتاحية لثالث ملاعب مونديال قطر بالمدينة التعليمية، الذي يستضيف في اليوم التالي مباراة الدحيل مع أم صلال، بينما يستضيف ستاد الجنوب بالوكرة مباراتي الغرافة مع العربي، والشحانية مع الأهلي، على أن يستضيف السد مباراتي السد مع الخور، والوكرة مع السيلية في نفس الجولة.
ويتصدر الدحيل الدوري برصيد 42 نقطة يليه الريان 38 نقطة والسد حامل اللقب الثالث 32 نقطة، ويتصارع الغرافة الرابع 28 نقطة مع العربي الخامس 24 نقطة والسيلية السادس 23 نقطة على البطاقة الرابعة للمربع الذهبي.
فيما يشتد الصراع بين الخور العاشر وأم صلال الحادي عشر وكلاهما برصيد 14 نقطة مع الشحانية الثاني عشر والأخير برصيد 10 نقاط، على البقاء وعدم الهبوط للدرجة الثانية سواء من خلال المباراة الفاصلة أو الهبوط المباشر .

العلامات
اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق