fbpx
المحليات
عبر البوابة الإلكترونية لوزارة التعليم اعتباراً من اليوم وحتى 18 يونيو

تسجيل الطلبة المستجدين من جميع الجنسيات بالمدارس الحكومية

كتب – محروس رسلان:

تبدأ اعتباراً من اليوم وحتى الثامن عشر من يونيو الجاري عملية تسجيل الطلبة المستجدين الذين تنطبق عليهم شروط سياسة القبول والتسجيل من جميع الجنسيات بالمدارس الحكومية ضمن النطاق الجغرافي وحسب الشواغر، وذلك عبر بوابة الخدمات الإلكترونية على موقع وزارة التعليم والتعليم العالي.

وشددت إدارة شؤون المدارس بوزارة التعليم على ضرورة أن يتم التسجيل إلكترونياً وفق المواعيد المحددة والفترات الزمنية المبينة، مطالبة المدارس باعتماد عملية التسجيل الإلكتروني وذلك بعد التحقق من صحة كافة البيانات والمستندات التي تم تحميلها على النظام الإلكتروني، وذلك لإتمام عملية التسجيل على أن يتم إشعار ولي الأمر بإتمام عملية التسجيل عبر رسالة إلكترونية.

ويُشترط لاستيفاء التسجيل بالمدارس الحكومية تقديم المستندات الآتية: البطاقة الشخصية الأصلية المسجل بها الطالب «سارية المفعول» وصورة عنها «لجميع الطلاب والطالبات»، وجواز السفر الأصلي المسجل به الطالب وصورة عنه، وشهادة الميلاد الأصلية وصورة عنها والرقم الشخصي الخاص بوزارة الداخلية.

ويشترط للتسجيل أيضاً إقامة سارية المفعول عند تاريخ التسجيل وصورة عنها «لجميع الطلاب والطالبات المقيمين»، وبطاقة تصريح الإقامة المؤقتة الصادرة من وزارة الداخلية بدولة قطر لحاملي هذه البطاقة «سارية المفعول» وصورة عنها، وتسجيل الجنسية من سكان قطر، بالإضافة إلى صورتين شخصيتين حديثتين لجميع الطلاب والطالبات.

ويُشترط للتسجيل كذلك شهادة من المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء أو فاتورة الكهرباء موضحاً بها رقم الكهرباء لسكن ولي الأمر لجميع الطلاب والطالبات القطريين وجميع الطلبة من الجنسيات الأخرى، وشهادة التقييم الصحي النهائي لدخول المدرسة والملف الصحي من المراكز الصحية كشرط للتسجيل لجميع الطلاب المستجدين.

ولإتمام عملية التسجيل يتوجب توفير شهادة تثبت جهة عمل ولي الأمر بالنسبة «لغير القطريين، وأبناء مواطني دول مجلس التعاون، وأبناء القطريات، وأبناء حاملي بطاقة تصريح الإقامة المؤقتة» للطلاب والطالبات المستجدين وإعادة القيد، ويجب أن تكون هذه الشهادة حديثة وصادرة قبل شهر واحد من موعد التسجيل.

وتتطلب أعمال التسجيل أيضاً شهادة دراسية معتمدة لنهاية العام الدراسي «التقرير النهائي الأصلي»، ومعادلة الشهادة الدراسية بالنسبة للقادمين من المدارس الخاصة وخارج دولة قطر.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X