الراية الرياضية
بعد العودة القوية للمباريات وتربع فاردي على القمة

سباق الهدّافين يشعل صراع البريميرليج

لندن- وكالات:

عادة عجلة الدوري الإنجليزي للدوران من جديد مساء أمس الأربعاء، بعد تعليقٍ دام لأكثر من 3 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، ما نجم عنه توقف جميع الأنشطة الرياضية.

ومع اقتراب ليفربول من التتويج رسمياً بلقب الدوري الإنجليزي، لاتزال هناك العديد من الصراعات التي لم تحسم بعد، خاصة الفرق التي ستُشارك في المسابقات الأوروبية الموسم المقبل، والفرق الهابطة.

وهناك صراع آخر ينتظر الحسم، وهو معرفة هوية هدّاف الدوري الإنجليزي هذا الموسم، والحقيقة أن ذلك السباق مُشتعل ويتنافس عليه العديد من اللاعبين والمهاجمين الذين لا يرحمون أمام المرمى.

ويحتل جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي المركز الأول بقائمة الهدّافين برصيد 19 هدفاً، ويقبع في المركز الثاني الجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم آرسنال (17 هدفاً)، فيما يأتي الثنائي سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي ومحمد صلاح جناح ليفربول بالمركز الثالث (16 هدفاً).

وهناك العديد من اللاعبين الآخرين الذين ينافسون على لقب الهداف أيضاً، ويتعلق الأمر بكلٍ من داني إنجز مهاجم ساوثهامبتون صاحب ال15 هدفاً، وساديو ماني جناح ليفربول وماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد اللذان يمتلكان 14 هدفاً.

ولدى صلاح رغبة قوية في إنهاء مسابقة الدوري هذا الموسم على رأس قائمة الهدّافين، ومن ثم التتويج بجائزة الحذاء الذهبي للموسم الثالث على التوالي، وهو الرقم الذي لم يسبقه إليه أحد سوى تيري هنري وألان شيرر.

أما أوباميانج فهو بدوره يريد إنهاء الموسم كهدّاف، كما حدث في الموسم الماضي، عندما تقاسم جائزة الحذاء الذهبي مع ثنائي ليفربول ساديو ماني ومحمد صلاح، بعدما سجّلوا 22 هدفاً.

وتُرجّح الأرقام كفة صلاح للتتويج بهذه الجائزة، وهو الذي تبلغ تصويباته 43 على مرمى الخصم، كأفضل معدل بين لاعبي الدوري الإنجليزي، فيما يحل الفرعون المصري بالمركز الثاني في عدد المحاولات المبذولة على المرمى (98).

ويمتلك ساديو ماني حظوظاً كبيرة هو الآخر، إذ يتفوق في عدد الفرص المستغلة أمام مرمى المنافس، حيث نجح في تسجيل 14 هدفاً حتى الآن من 29 محاولة فقط على المرمى، بينما يبلغ إجمالي عدد التسديدات التي أطلقها السنغالي في الموسم الحالي 60.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X