الراية الرياضية
اليوم خلال اللقاء المهم له في المرحلة ال 30 لليجا

الريال يسعى للضغط على البرشا بـ «سوسييداد»

الفريق الكاتالوني يهدر نقطتين ثمينتين في سباق الصدارة

مدريد- أ ف ب:

اكتفى برشلونة بنقطة واحدة من مباراته مع مضيفه إشبيلية على ملعب «رامون سانشيس بيزخوان» بتعادلهما سلباً في افتتاح المرحلة الثلاثين من بطولة إسبانيا لكرة القدم، ما يفتح المجال أمام ريال مدريد للتساوي معه نقاطاً شرط أن يخرج فائزاً على مضيفه ريال سوسييداد السادس اليوم.

ورفع برشلونة رصيده إلى 65 نقطة متقدماً بفارق 3 نقاط عن ريال مدريد في حين يملك إشبيلية 52 نقطة في المركز الثالث.

والتعادل السلبي هو الثاني للفريق الكاتالوني هذا الموسم بعد انتهاء مواجهة الكلاسيكو ضد ريال مدريد في 18 ديسمبر بالنتيجة ذاتها.

وكان برشلونة يخوض مباراته الثالثة بعد استئناف الدوري في غضون أسبوع واحد بعد فوزه على ريال مايوركا برباعية نظيفة وعلى ليجانيس صاحب المركز الأخير بهدفين نظيفين لكن الانتقادات طالت مدربه كيكي سيتين الذي استلم مهمته في يناير الماضي خلفاً لإرنستو فالفيردي، لكن وعلى الرغم من تصدر فريقه الترتيب، فإنه لا يقدم العروض الجذابة التي طالما تميز بها الفريق الكاتالوني.

وكانت المفاجأة قيام مدرب برشلونة كيكي سيتين في إبعاد المهاجم الفرنسي انطوان جريزمان عن التشكيلة الأساسية وإشراك الدنماركي مارتن برايثويت بدلاً منه، في حين شارك الأوروجوياني لويس سواريز أساسياً للمرة الأولى بعد عودته من إصابة إثر عملية جراحية في ركبته، لم يفز اشبيلية على برشلونة سوى مرة واحدة في آخر 12 مباراة بينهما.

ويلتقي ريال مدريد مع ريال سوسييداد في أكثر المباريات صعوبة المتبقية له.

وفي بقية المباريات، يستضيف سيلتا فيجو فريق ديبورتيفو ألافيس، ويحل أوساسونا ضيفاً على فالنسيا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X