الراية الرياضية
قراراته تسعد المدريديين وتثير جدلاً واسعاً في إسبانيا

ال «VAR» يفتح الطريق للريال..!

مدريد- أ ف ب:

تصدرت تقنية المساعدة بالفيديو «VAR» عناوين الصحف الإسبانية الصادرة أمس بعد فوز ريال مدريد 2-1 على ريال سوسيداد في الليجا، بعد أن منحت هدفين لنادي العاصمة وألغت آخر لسوسيداد، ما سمح لريال مدريد بالتصدر بفارق المواجهات المباشرة عن غريمه الكاتالوني.

وخرج ريال مدريد بالنقاط الثلاث من أرض سوسيداد ليتساوى نقاطا مع برشلونة برصيد 65 نقطة في المرحلة 30، لكنه يتفوق عليه بفارق المواجهات المباشرة إذ تغلب على منافسه 2-صفر في الأول من مارس إيابا بعد أن تعادلا ذهابا سلبا في 18 ديسمبر 2019.

وساهمت تقنية المساعدة بالفيديو «VAR» في تأكيد هدفي ريال مدريد، الأول عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح البرازيلي فينيسيوس انبرى لها القائد سيرخيو راموس، والثاني عندما سجل الفرنسي كريم بنزيما بعد أن سيطر على الكرة بكتفه وسدد كرة زاحفة داخل الشباك، لتؤكد التقنية انه لم يلمس الكرة بيده.

وألغت «VAR» هدفا للبلجيكي البديل عدنان يانوزاي لاعب سوسيداد بداعي تسلل أحد زملائه الذي حجب الرؤية عن مواطنه الحارس تيبو كورتوا.

وعنونت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكاتالونية «صُنع في مدريد»، مضيفة «لقد باركت «VAR» انتصارات لوس بلانكوس الثلاثة منذ استئناف الليجا».

وتابعت: «ريال في الصدارة بعد انتصار بفضل ثلاثة قرارات تحكيمية مثيرة للجدل».

فيما لم تظهر الصحف المدريدية امتعاضها من القرارات، حيث عنونت «ماركا» بكلمة كبيرة «متصدّر» مع صورة لاحتفال راموس بهدفه، مشيرة إلى تحطيمه الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف المسجل باسم مدافع والذي كان بحوزة الهولندي رونالد كومان مدافع برشلونة السابق ومدرب منتخب هولندا حاليا، بتسجيله هدفه ال68 في مسيرته.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X