الراية الرياضية
الدكتور أحمد العمادي في حوار خاص لـ الراية الرياضية :

مطلوب مناظرات بين المرشحين لانتخابات الأندية

على المرشحين تقديم برامجهم الانتخابية أمام العموميات قبل التصويت

أتطلع لحضور واسع مع مشاركة الأعضاء في طرح آرائهم بفاعلية

نظام الرئيس والنائب يحتاج لإعادة نظر والأفضل وجود 5 على الأقل بالمجلس

عودة حمد بن سحيم للترشح بنادي قطر إضافة كبيرة لكل الوسط الرياضي

العموميات لم تعد تجذب الأعضاء بصورة كبيرة رغم أنها فرصة للمحاسبة

حاوره – رجائي فتحي :

يعد الدكتور أحمد العمادي أحد الإداريين المخضرمين، حيث تقلد العديد من المناصب بالنادي العربي وآخرها أمين السر العام في مجلس الإدارة السابق، الذي كان يرأسه هتمي بن علي الهتمي، وله آراؤه التي تميّزه وكذلك خبراته التي جعلته من المميزين في العمل الإداري. وخلال الشهرين المقبلين سيكون الجميع على موعد مع عقد الجمعيات العمومية العادية في الأندية المختلفة لاختيار مجالس إدارات جديدة لها ولذلك تشهد الساحة حاليًا حالة من الزخم مع فتح باب الترشيح وغلقه أيضًا في العديد من الأندية وظهور مرشحين جدد على الساحة .

الراية الرياضية التقت الدكتور العمادي في حوار لا تنقصه الصراحة للحديث عن العموميات بصفة عامة وناديه بصفة خاصة، وكذلك رأيه في العديد من الأمور مثل اختيار العربي عن طريق التصويت من قبل الاتحاد الآسيوي كأكبر نادٍ جماهيرية في قطر، وكذلك صعود فريق الكرة لنصف نهائي كأس الأمير والعديد من الأمور في تفاصيل الحوار التالي:

  • بداية كيف ترى الحالة العامة بالأندية الآن مع دخول موسم الانتخابات؟

بدون شك ظاهرة صحية وجود أكثر من قائمة تتنافس في النادي، ولا يوجد احتكار من جبهة على حساب الأخرى أي إن الجميع يمكنه أن يخوض التجربة طالما أنه قادر على تحمل هذه المسؤولية و الضغوطات الناتجة عنها .

  • ماذا تقصد بذلك ؟

تولّي مسؤولية نادٍ ليست بالأمر السهل، فالنادي ليس فريق كرة قدم فقط، الذي يكون في الواجهة بل إن هناك ألعابًا عديدة وفئات سنية مختلفة وأنشطة تحتاج إلى الصرف، وبالتالي فإن وجود مجلس إدارة يعي كل هذه الأمور هو أمر جيد بحيث يمكن معه تحقيق النجاح المطلوب .

  • وبصفة عامة كيف ترى ترشح أكثر من قائمة في الأندية حتى الآن ؟

أمر جيد وصحي كما ذكرت وعدم فوز مجلس الإدارة بالتزكية، وهو أمر يجسد الديمقراطية بالأندية وانا سعيد بهذا الحدث وأتمنى للجميع التوفيق وللجمعيات العموميات حسن اختيار مرشحيها الذين سوف يتولون المسؤولية بالأندية.

  • وكيف ترى الحالة في العربي ؟

العربي دائمًا جمعيته العمومية تكون زاخرة ولكن في السنوات الأخيرة لا يحضر البعض العموميات بصفة عامة، وحتى لدينا في العربي عدد كبير، وأتمنى أن يكون الحضور كبيرًا وأن تكون المشاركة إيجابية وفعالة، وهذا أمر مهم ولي طلب أتمنى أن يحدث في العموميات .

برنامج انتخابي

  • وما هذا الطلب ؟

قبل أن يتم التصويت على اختيار مجلس الإدارة الجديد أرى أن يتم إتاحة الوقت لكل مرشح أن يتحدث عن برنامجه الانتخابي، ويتعهد به أمام الأعضاء، وأن تكون له رؤية واضحة وبناء عليها يتم الاختيار بين المرشحين وكذلك يتم محاسبة الإدارة على ما أعلنته وهذا أمر جيد وظاهرة إيجابية ومثل المناظرة، وأن لا يكون التصويت لمجرد الصداقة أو غير ذلك الأهم هو مصلحة الكيان الذي ينتمي له العضو.

عمومية العربي

  • هل تتوقع عمومية ساخنة في العربي ؟

إلى الآن لم تتضح الصورة ومبدئيًا وجود أكثر من قائمة شيء إيجابي وصحي وإعلان الشيخ خليفة بن حمد بن جبر رئيس النادي الحالي ترشحه، وكذلك عبد العزيز السليطي نائب رئيس جهاز الكرة السابق ولاعب فريق الكرة بالنادي السابق، ومع فتح باب الترشيح سوف تتضح الصورة في النادي والمرشحين للانتخابات وأتمنى كل التوفيق لنادينا وأن يكون مجلس الإدارة القادم قادرًا على تحقيق الإنجازات للنادي في السنوات الأربع المقبلة.

  • وكيف ترى النظام الحالي للانتخابات: رئيس ونائب رئيس فقط ؟

أنا كنت من ضمن الهيئة الاستشارية عند الحديث عن هذا القانون وتحفظت على وجود شخصين في المجلس فقط وأحيانًا يكون شخصًا واحدًا لو استقال نائب الرئيس وحدث ذلك في العربي، والنظام المثالي من وجهة نظري أن يكون هناك خمسة على الأقل في المجلس وأتمنى أن يتم الرجوع للنظام القديم لأن الأندية تحتاج لجهد وعمل كبير ولا يكفي شخص واحد لإدارة كل هذه الألعاب الموجودة بالنادي، ومن المؤكد أن يكون هناك تقصير في جهة ما لكن وجود خمسة يساعد في تقسيم المهام وهذا يصب لمصلحة النادي.

الشيخ حمد بن سحيم

  • كيف ترى ترشح الشيخ حمد بن سحيم لرئاسة نادي قطر؟

أمر مميز جدًا وهو الرجل الأول بنادي قطر وشيء إيجابي وسوف يحدث انتعاشه في النادي وجلب لاعبين على مستوى عال وكذلك الاهتمام بكل الألعاب وهو إضافة للوسط الرياضي بصفة عامة، وهذا لا يقلل من جهد وعمل الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر الرئيس الحالي وأتوقع أنه سوف يتنازل عن ترشيحه لمصلحة الشيخ حمد بن سحيم وأتمنى التوفيق لنادي قطر.

  • وما تعليقك على وجود قائمتين جديدين بالأهلي؟

أتمنى الأفضل للأهلي وهذه مسؤولية الأعضاء في اختيار من يرونه يحقق طموحات النادي والمرشحين من أبناء النادي وإقدام الناس على الترشح أمر إيجابي وعلينا الإشادة به وفي نفس الوقت لابد أن يعلم الجميع أن النادي يحتاج لعمل كبير من توفير موارد للصرف على كافة الأنشطة والاهتمام بكل الألعاب وهذه مسؤولية الإدارة.

وضع العموميات

  • هل ترى أن وضع العموميات الآن مثل الماضي؟

الحقيقة ليس كذلك، ونادرًا ما يكون الحضور كبيرًا إلا في أوقات الانتخابات وذلك لدعم مرشحين بها، وأتمنى أن يكون الحضور من أجل مناقشة مجلس الإدارة على ما قدمه ومحاسبته إذا قصر أو الإشادة به إذا حقق إنجازات وفي نفس الوقت معرفة كل شيء بالنادي وهذا من واجب عضو العمومية ولكن للأسف حتى الأندية الكبيرة لا يكون الحضور فيها كبيرًا ومثلاً نحن في العربي لا يتعدى العدد مائة عضو وهو رقم ضعيف .

  • ما تعليقك على اختيار العربي النادي الأكثر شعبية في قطر ؟

هذا الأمر أسعدنا جدًا وهو نادي الشعب وأنهى حالة الجدل التي كانت في الشارع ونحن دائمًا نقول إن العربي هو الأكثر شعبية ، والآن جاء الاختيار عن طريق جهة محايدة وهي الاتحاد الآسيوي والتصويت داخل وخارج قطر والنادي فاز بجدارة وبفارق كبير وهذا الأمر يحتاج دراسة .

  • ماذا تقصد بذلك ؟

ناد بعيد عن منصات التتويج منذ ٢٣ عامًا وشعبيته كما هي وتزيد هذا الوفاء الكبير من جماهير العربي يسعدنا باستمرار ويحتاج إلى دراسة لمعرفة كيف أن النادي إلى الآن بهذه الشعبية ويحتاج لعمل ماجستير آو دكتوراه في هذا الأمر بالداخل والخارج، والعربي حالة فريدة تسعد أي متابع .

كأس الأمير

  • وكيف ترى وصول فريق الكرة لنصف نهائي كأس الأمير؟

فرحة كبيرة لكل العرباوية تحقيق هذا الإنجاز وأتمنى الوصول للنهائي والفوز باللقب العربي غائب عن منصات التتويج منذ ٢٣ سنة ولم يفز بكأس الأمير منذ عام ١٩٩٣ وأصبح هذا الأمر يمثل حلمًا لكل الجماهير واقترب بإذن الله وأتمنى أن نتخطى المرخية ومن ثم نواجه أياً من السد أو الدحيل في النهائي وقادرون على الفوز .

  • هل ترى الفريق قادر بالفعل ؟

نعم هي مباراة نهائية من ٩٠ دقيقة وأعتقد أن الكؤوس غير بطولات الدوري مباراة تضع فيها كل جهدك بالإضافة إلى أن حضور جمهور العربي سوف يغير المعادلة في الملعب مهما كان المنافس وأتمنى أن يرفع الله عنا وباء فيروس كورونا وتعود الجماهير للملاعب، ويصل العربي النهائي ويتوج بالكأس .

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X