اخر الاخبار

بغداد: انطلاق المرحلة الثالثة من عملية أبطال العراق ضد داعش

بغداد – قنا:

أعلن الجيش العراقي انطلاق المرحلة الثالثة من العملية العسكرية أبطال العراق صباح اليوم، لتطهير وتفتيش مناطق في محافظة صلاح الدين والحدود الفاصلة مع قيادات عمليات ديالى- وسامراء- وكركوك شمال العراق لملاحقة عناصر تنظيم داعش.
وقال العميد يحيى رسول الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية في بيان صحفي :” انطلقت فجر هذا اليوم عملية ابطال العراق المرحلة الثالثة، لتطهير وتفتيش مناطق في محافظة صلاح الدين والحدود الفاصلة مع قيادات عمليات ديالى، وسامراء، وكركوك من ثلاثة محاور”.
واوضح ان العملية اشتركت فيها وزارة الدفاع من خلال قيادة القوات البرية، ووزارة الداخلية ، فضلا عن قطعات الشرطة الاتحادية ضمن المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة في كركوك والقوات المساندة في ديالى وصلاح الدين وسامراء وكركوك وبإسناد من طيران قيادة القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي.
واضاف ان العملية تستهدف مساحة ( 4853 ) كم لغرض تفتيشها وملاحقة العناصر المطلوبة والبحث عن أوكار تنظيم داعش ورفع المخلفات الحربية وتعزيز الأمن والاستقرار في هذه المناطق.
وتتولى قوات الجيش والأمن العراقيين عمليات تمشيط وتفتيش المناطق الحدودية منذ فبراير الماضي لإعادة فرض السيطرة عليها والقضاء على بقايا تنظيم داعش الذي كان يتخذ من تلك المناطق تمركزاً له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق