الراية الرياضية
ينتظر مساعدة تشيلسي في طريقه لحسم صراع البريميرليج

ليفربول يسعى للثأر من كريستال بالاس

لندن – د ب أ:

بعدما استأنف ليفربول مسيرته في الدوري الإنجليزي لكرة القدم بالتعادل السلبي مع إيفرتون، أصبح الفريق حاليا بحاجة لمساعدة حقيقية من تشيلسي إذا أراد الفريق حسم لقب المسابقة.

ومنذ أن استأنف الدوري الإنجليزي نشاطه منتصف الأسبوع الماضي، حقق مانشستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني انتصارين كبيرين ليعطل تتويج ليفربول باللقب حتى إشعار آخر خاصة وأن ليفربول سقط في فخ التعادل السلبي مع إيفرتون.

وتغلب مانشستر سيتي على أرسنال 3-صفر ثم سحق بيرنلي بخماسية نظيفة ليقلص الفارق مع ليفربول إلى 20 نقطة بعد 30 مباراة لكل منهما.

والآن، سيخوض الفريقان فعاليات المرحلة الحادية والثلاثين من المسابقة حيث يستضيف ليفربول فريق كريستال بالاس اليوم ثم يحل مانشستر سيتي ضيفا على تشيلسي غداً.

وإذا أراد ليفربول حسم اللقب قبل نهاية الأسبوع الحالي وقبل المواجهة المرتقبة مع مانشستر سيتي نفسه في الثاني من يوليو المقبل، فإنه يحتاج للفوز في مباراة اليوم وانتظار الهدية من تشيلسي غداً.

ويحتاج ليفربول إلى خمس نقاط فقط من المباريات الثمانية المتبقية له في الدوري ليحسم اللقب بغض النظر عن نتائج المنافس الوحيد له مانشستر سيتي.

وكان الفارق بين الفريقين اتسع إلى 25 نقطة قبل فترة التوقف الطويلة للموسم الحالي بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس «كورونا» المستجد.

ويحتل مانشستر يونايتد وولفرهامبتون المركزين الخامس والسادس على الترتيب وبرصيد 46 نقطة قبل مباراتيهما المقررتين على ملعبيهما اليوم أمام شيفيلد يونايتد وبورنموث على الترتيب.

وفي الموسم الحالي، قد يصبح المركز الخامس كافيا لمشاركة صاحبه في دوري الأبطال حال تم تأكيد العقوبة المفروضة على مانشستر سيتي من الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بعدم المشاركة في البطولات الأوروبية لمدة عامين.

وفي باقي مباريات المرحلة نيوكاسل يونايتد مع أستون فيلا، نوريتش سيتي مع إيفرتون، وغداً تشيلسي مع مانشستر سيتي وساوثهامبتون مع أرسنال وبيرنلي مع واتفورد.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X