اخر الاخبار

ماكرون يعلن عن تخصيص 350 مليون يورو لدعم التنمية في تونس

باريس – قنا

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم،عن تخصيص 350 مليون يورو لدعم مشروعات تنموية بقطاعي الصحة والشباب فضلا عن دعم مشاريع البنية التحتية في تونس.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقد بقصر الاليزيه للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ونظيره التونسي قيس سعيد الذي يزور باريس حاليا.
وذكرت وكالة تونس افريقيا للأنباء نقلا عن بيان للرئاسة التونسية أن الرئيس قيس سعيد أكد على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيرا إلى ضرورة وضع مفاهيم جديدة لآليات عمل سياسي غير تلك التي كانت معتمدة في الماضي وفتح آفاق أرحب لتجاوز الماضي.
وأشار البيان إلى اتفاق الجانبان على ضرورة وقف النزاع في ليبيا والدفع نحو إيجاد حل ليبي ليبي دون أي تدخل أجنبي، مشددين في الآن ذاته على رفض تقسيم ليبيا وعلى وجوب توفير كل الظروف التي تتيح لها الخروج من الوضع الحالي.
وكان الرئيسان إيمانويل ماكرون وقيس سعيد قد أجريا محادثات منفردة وأخرى بحضور وفدي البلدين، تم خلالها التطرق إلى عدة مسائل تتعلق بالتعاون الثنائي، فضلا عن التطرق إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومنها القضية الليبية ومشروع القرار التونسي الفرنسي المعروض على مجلس الأمن والمتعلق بمكافحة جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق