المحليات
حددها المجلس الأعلى للقضاء وفقاً لتدابير الوقاية من كورونا

ضوابط دخول المحاكم مع استئناف الجلسات

الالتزام بالمسافة الآمنة وفقاً للإرشادات الموضحة بالموقع

ارتداء القفازات والكمامات عند الدخول وطوال فترة التواجد بالمبنى

تجنب التجمع داخل المبنى أو عند المداخل الخارجية

الدوحة – نشأت أمين:

حدد المجلس الأعلى للقضاء مجموعة من الضوابط لدخول مباني المحاكم مع استئناف جلسات التقاضي في الثامن والعشرين من يونيو الجاري، في إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية واشتراطات الصحة العامة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19». ودعا المجلس إلى الالتزام بارتداء القفازات والكمامات الطبية عند الدخول إلى مبنى المحكمة والحرص على ارتدائها طوال فترة التواجد بالمبنى وتجنب التجمع داخل المبنى أو عند المداخل الخارجية، بالإضافة إلى ضرورة إبراز تطبيق «احتراز» وأن يتم السماح بدخول حاملي الرمز الأخضر فقط.

وحثّ المراجعين على ضرورة إبراز الإعلان بالجلسات لموظفي الأمن عند دخول المحكمة، فضلاً عن ضرورة الالتزام بالمسافة الآمنة مع الآخرين وفقاً للإرشادات الموضحة بالموقع، مع ضرورة إحضار البطاقة الشخصية.

وفيما يتعلق بالجلسات، أوضح المجلس أنه لا يلزم حضور جلسات النطق بالأحكام، حيث سيتم توفير الأحكام على البوابة الإلكترونية للمحاكم، وسيتم إرسال إشعار عبر الرسائل النصية، بالإضافة إلى تحديد حد أقصى لعدد المتقاضين المتواجدين في الجلسات وقاعات الانتظار، على أن يكون التواجد بالمبنى لحضور الجلسة قبل الموعد المحدد لها بنصف ساعة كحد أقصى. ويقتصر الحضور إلى مقر المحكمة للجلسات المنعقدة على صاحب العلاقة أو الوكيل فقط، ويمكن إرسال الإنابات إلكترونياً لكل محكمة عبر قنوات التواصل الخاصة بها دون الحاجة لإرسال مندوب المحامي لإجراء ذلك.

وأشار المجلس إلى أن المحاكم ستستمر في تقديم خدماتها عبر البوابة الإلكترونية وقنوات التواصل الإلكترونية المعلن عنها ولن يُسمح بدخول المراجعين لخدمات الاستقبال إلا في الحالات التي تستدعي ذلك وعبر وجود موعد محدد مسبق مع المحكمة.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق