اخر الاخبار

مقاتلات أمريكية تعترض 4 طائرات روسية قرب أجواء الولايات المتحدة

واشنطن-قنا:

 قالت قيادة الدفاع الجوي لأمريكا الشمالية / نوراد/ اليوم ، إن طائرات مقاتلة أمريكية من طراز /إف-22 / اعترضت أربع طائرات استطلاع روسية من طراز /توبوليف 142/ قرب ولاية/ ألاسكا/ في رابع حادث من نوعه خلال الشهر الحالي.

وذكرت / نوراد/، في بيان بثته قناة / الحرة / الأمريكية، أن الطائرات الروسية حلقت على بعد 65 ميلا بحريا جنوب سلسلة جزر /أليوتان/ وظلت في المجال الجوي الدولي لما يقرب من ثماني ساعات، من دون أن تدخل المجال الجوي الأمريكي أو الكندي.

وقال الجنرال تيرانس أوشوغنيسي قائد /نوراد/:” في هذا العام لوحده، اعترضت الطائرات الأمريكية، طائرات عسكرية روسية، بما في ذلك قاذفات ومقاتلات وطائرات دورية بحرية، في 10 مناسبات منفصلة أثناء تحليقها في المجال الجوي الدولي”.

ويأتي اعتراض اليوم، في أعقاب حوادث مماثلة جرت في وقت سابق من هذا الشهر، اعترضت خلالها طائرات أمريكية قاذفات روسية ذات قدرات نووية بالقرب من / ألاسكا/ في ثلاث مناسبات منفصلة.

وتحتفظ الولايات المتحدة بمنطقة تعريف للدفاع الجوي قبالة / ألاسكا/ تمتد إلى ما وراء الأراضي الأمريكية لتسمح بالرد على أي غارات معادية محتملة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت أمس / الجمعة / عن اعتراضها لطائرات استطلاع أمريكية فوق مياه البحر الأسود المحايدة..وذكرت أنها ” دفعت بمقاتلة من طراز (سو 30) من الطيران البحري لأسطول البحر الأسود من أجل اعتراض الأهداف”.

وقالت الوزارة إن طاقم المقاتلة الروسية “اقترب لمسافة آمنة من الأهداف الجوية، وحددها على أنها طائرة دورية تابعة للبحرية الأمريكية (R-8A بوسيدون) وطائرة استطلاع استراتيجية (RC-135) وطائرة للتزود بالوقود من القوات الجوية الأمريكية (KS-135)، والتي غيرت على الفور اتجاه الرحلة مبتعدة عن الحدود الروسية”.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق