الراية الإقتصادية
الدورة الجديدة للمجلس مطلع يوليو

الشيخ خليفة بن جاسم عضواً في تنفيذي الغرفة الدولية

الدوحة – قنا:

أعلنت غرفة التجارة الدولية في قطر عن انتخاب سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر ورئيس غرفة التجارة الدولية في قطر، عضواً في المجلس التنفيذي لغرفة التجارة الدولية ICC ومقرها في العاصمة الفرنسية باريس.

ويلعب المجلس التنفيذي لغرفة التجارة الدولية دوراً حيوياً في التجارة على مستوى العالم، من حيث رسم السياسات والاستراتيجيات المُتعلقة بالتجارة الدولية، وتسهيل التجارة عبر العالم، وتقديم ومناقشة الأفكار والآراء التي تصب في تعزيز التجارة الدولية والانفتاح الاقتصادي العالمي.

وتم انتخاب سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني خلال اجتماع المجلس العالمي لغرفة التجارة الدولية، على أن تبدأ دورة المجلس التنفيذي الجديد اعتباراً من مطلع يوليو المقبل.

د. خالد الهاجري

وقال الدكتور خالد بن كليفيخ الهاجري الأمين العام لغرفة التجارة الدولية في قطر وعضو مجلس إدارة غرفة قطر: إن انتخاب سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني لعضوية المجلس التنفيذي في دورته الجديدة الذي يتزامن مع العديد من التحديات الاقتصادية العالمية، جاء نتيجة لما يتمتع به سعادته من خبرات واسعة في مجال الأعمال ودوره رائد في غرفة التجارة الدولية.

من جهتها، أشادت غرفة التجارة الدولية في باريس عبر موقعها الإلكتروني الرسمي بالدور الذي يقوم به سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني في سبيل تسهيل التجارة الدولية وإطلاق مبادرة أجندة التجارة العالمية، وهي مُبادرة مشتركة بين غرفة قطر وغرفة التجارة الدولية، فضلاً عن جهوده الحثيثة في تعزيز التجارة المفتوحة والاستثمار، وكذلك استضافة مؤتمر الغرف العالمية الثامن في الدوحة عام 2013. وتمثل الغرفة الدولية في باريس 45 مليون شركة من أكثر من 100 دولة حول العالم.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X