fbpx
اخر الاخبار

مؤسسة قطر تطلق برنامجا قياديا لتعزيز الاستدامة

الدوحة-قنا:

 أعلنت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، بالتعاون مع حركة الشباب العربي للمناخ في قطر، عن إطلاق برنامج قيادي جديد يهدف إلى تمكين مجموعة من أصدقاء البيئة وسفرائها، ومساعدتهم على إحداث تغيير مستدام طويل الأمد داخل المجتمعات.

يشارك في البرنامج الذي يحمل عنوان “سفراء البيئة في قطر”، ما بين 15 إلى 20 مشاركا، تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 35 سنة يتم اختيارهم ليخضعوا لبرنامج تدريبي لمدة عام، ينظمه مجلس قطر للمباني الخضراء، عضو مؤسسة قطر، وحركة الشباب العربي للمناخ في قطر ومن المقرر أن يكون الموعد النهائي للتقديم 4 يوليو المقبل على أن يبدأ البرنامج في أغسطس المقبل.

وخلال البرنامج، سيغطي المشاركون مواضيع عديدة مثل تغير المناخ، وتلوث الهواء، والتلوث البلاستيكي، والتنوع البيولوجي البري والبحري، والسلسلة الغذائية، والاستدامة البيئية والمجتمعية، والحفاظ على البيئة، كذلك سيتعلم المشاركون في ورش العمل والدورات التدريبية كيفية التواصل من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والمقابلات والمحاضرات والمدونات وأن يصبحوا قادة فاعلين.

وبمجرد انتهاء البرنامج، سيبدأ سفراء البيئة في إنشاء وتوسيع شبكاتهم الاجتماعية بدعم من مجلس قطر للمباني الخضراء، وحركة الشباب العربي للمناخ في قطر للمساهمة في رفع مستوى الوعي حول أهمية الاستدامة والتغير المناخي، والوصول إلى شريحة أكبر من الجمهور.

يذكر أن البرنامج مفتوح للمواطنين القطريين والمقيمين الذين يمتلكون الشغف تجاه قضية الاستدامة، وأن يظهروا الرغبة والقدرة على التعلم.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X