الراية الإقتصادية
للمرة الأولى في قطر

«التجاري» يُطلق تطبيق سي بي PAY للتجّار

آبراهام: خيارات مُيسرة لتلبية الاحتياجات

تعزيز التجارة الإلكترونية وخفض التعاملات النقديّة

أميت ساه: توفير تجربة سداد مُيسرة

الدوحة –  الراية:

أطلق البنك التجاري منتجاً رقمياً حديثاً يعتبر الأوّل من نوعه في قطر، تحت اسم سي بي PAY للتجّار في إطار الاعتماد على تقنياته وخدماته المبتكرة والآمنة والمواكبة للتطوّرات، في ظلّ انتشار فيروس (كوفيد-19).

وقال مسؤولو البنك التجاري في مؤتمر صحفى عقد بتقنيات الاتصال المرئي أمس إن خدمة سي بي PAY للتجّار تسمح أن يقوم العملاء بدفع قيمة مشترياتهم وخدماتهم من دون الحاجة إلى الخروج من المنزل وذلك بمجرد استخدام الهاتف الجوّال.

وأشاروا إلى أنّ تطبيق الهاتف الجوال يقرّب المسافات بين أصحاب الشركات والمحلّات التجارية والتجّار والعملاء، ويجعل من السداد عمليّةً سهلة ومريحة. ويسمح التطبيق أيضًا للتجار بإنشاء طلبات الدفع واستلامها وتعقّبها عن طريق خيارين مُختلفين.

وقالوا إن الخيار الأوّل يسهل إنجاز عملية السداد عن طريق استخدام رقم الهاتف الجوّال، وهو خيار مُتاح على تطبيق سي بي PAY للتجّار. إذ يمكن للتجار إنشاء واستلام طلبات سداد عبر إدخال رقم هاتف جوال العميل مرفق بوصف للمُنتج. فتصل العميل بعد ذلك رسالة نصيّة قصيرة أو إشعار يأخذه إلى تطبيق البنك التجاري للهاتف الجوال بهدف التحقق من الطلب واستكمال عملية الدفع.

ولفتوا إلى أن الخيار الثاني يتيح السداد بالاعتماد على رمز الكيو آر. إذ يمكن للتجار إنشاء رمز كيو آر قابل للمسح من قبل العميل باستخدام تطبيق البنك التجاري للهاتف الجوال لإنجاز عملية الدفع. فتكمن فعالية هذا الخيار خصوصًا في عمليات الدفع للخدمات، حيث يقوم العملاء بدفع قيمة مشترياتهم مع الفاتورة. فبدلًا من الدفع عند الاستلام، يمكن للعملاء بكل بساطة مسح رمز الكيو آر وسداد الفاتورة من هواتفهم الجوّالة.

وقال السيد جوزيف آبراهام، الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك التجاري، إن البنك التجاري رائدٌ في مجال عمليات الدفع الرقمية في قطر، ويأتي هذا المنتج الجديد ليلبّي حاجات التجار وعملائهم ويقدّم لهم خيارات سهلة تحلّ محل المعاملات النقديّة التي تتم وجهًا لوجه.

وأضاف: تساهم هذه الخدمة أيضاً في دعم أهداف الدولة من جهة تعزيز التجارة الإلكترونيّة وتفادي استخدام النقود الورقيّة.

وتابع: تطبيق سي بي PAY للتجّار آمن وسهل يتيح عمليات الدفع عن بُعد، ويخفّض من نسبة الاعتماد على النقود الورقية، ممهّدًا بذلك الطريق أمام عمليات تسوّق من المنزل وتوصيل أفضل.

وبدوره، قال السيّد أميت ساه، مدير عام تنفيذي ورئيس الخدمات المصرفية الاستهلاكية لدى البنك التجاري: «في الوقت الذي نقوم به بطرح تصوّرات مبتكرة وجديدة للمدفوعات، تأتي خدمة سي بي PAY للتجار لتثني على مجموعة من الخدمات التي سبق أن قمنا بإطلاقها ولا نزال نعمل على تحديثها

وتطويرها، فهذه الخدمة تمهّد الطريق أمام تجربة سداد سلسة وغير نقدية وجديدة للتجّار والعملاء على حدٍّ سواء.

من جانبها، أكدت السيدة رؤيا محمد خاجة، مساعد مدير عام رئيس إدارة البطاقات والمدفوعات بالبنك التجاري، أن الخدمة الجديدة التي أطلقها البنك التجاري سوف تشهد إضافة ميزات جديدة خلال شهرين، مشيرة إلى أنها تأتي في إطار سعيه المتواصل لزيادة الاعتماد على الخدمات الرقميّة التي شهدت إطلاق العديد من الخدمات خلال الفترة الأخيرة.

وأشارت إلى أن الخدمات الرقمية تمكنت من إنجاز آلاف المعاملات المختلفة، مشيدة بتفاعل العملاء معها بمجرد تفعيلها، لافتاً إلى أن خدمات الدفع بدون لمس والتحويلات الإلكترونية للعمالة الوافدة والمنزلية أنجزت آلاف التحويلات بملايين الريالات.

وقالت إن البنك التجاري يعمل على إطلاق خدمات جديدة خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أنه يعمل حالياً على توفير حلول رقميّة مبتكرة سيجري الكشف عنها مستقبلاً، موضحة أن البنك يسعى باستمرار إلى توفير الخدمات المبتكرة لعملائه من الشركات والأفراد.

ونوّه السيد حسين العبدالله، رئيس قطاع التسويق بالبنك التجاري، بأهمية الخدمة الجديدة، مشيراً إلى أنها تتميز بمجموعة واسعة من الخدمات والمزايا التي تلقى استحسان التجّار وأصحاب المحلات التجارية من كل الأحجام، فتجربة الدفع من دون لمس وعن بُعد هي تجربة مُرحّبٌ بها في عالمنا اليوم.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق