المحليات
بدأت استقبال الطلبات إلكترونياً.. مصدر مسؤول لـ الراية :

إعلان المقبولين بجامعة لوسيل 6 أغسطس

استثناء الطلبة من معدل القبول حال اجتياز الاختبارات

الدوحة – الراية:

بدأت جامعة لوسيل الوطنية الخاصة أمس استقبال طلبات التقديم للالتحاق بستة برامج للبكالوريوس اعتبارا من فصل الخريف للعام الأكاديمي 2020/‏‏ 2021، وذلك عبر الرابط الإلكتروني (https:/‏‏/‏‏admission.lu.edu.qa) الذي تم تخصيصه للتسجيل.

وأكد مصدر مسؤول بالجامعة، في تصريحات ل الراية، أنه تم تحديد السادس من أغسطس المقبل موعدا للرد على طلبات القبول المقدمة من الطلبة.. مشيرا إلى استثناء الطلبة غير المستوفين لنسبة القبول 65% وتسجيلهم حال اجتيازهم لاختبارات اللغتين العربية والإنجليزية والحاسوب.

ويتوجب على المتقدم فور الدخول على الرابط المعلن من قبل الجامعة كتابة بريده الإلكتروني الخاص وتحديد كلمة مرور خاصة به ليستأنف بعد ذلك ملء البيانات ورفع المستندات المطلوبة، كما يتوجب على جميع المتقدمين لأحد البرامج إلكترونيا لاستيفاء عملية القبول وفق الشروط المحددة، إرفاق صورة عن البطاقة الشخصية وصورة عن جواز السفر وصورة عن شهادة الثانوية أو البكالوريا وصورة شخصية ذات «خلفية رمادية» وتقرير طبي للطلبة ذوي الإعاقة، على أن يتم تسليم الفحص الطبي بعد قبول الطالب.

وتفتح جامعة لوسيل أبواب الأمل في الالتحاق المباشر بالدراسة الجامعية أمام الحاصلين على نسبة 65% من خريجي الشهادة الثانوية ممن لم تتح لهم فرصة الالتحاق بجامعة قطر والتي حددت معدل 70% حدا أدنى للالتحاق بها.

وتتراوح الرسوم الدراسية السنوية للجامعة بين 46 إلى 52 ألف ريال سنويا حسب التخصص، كما تقدم الجامعة منحا وتسهيلات خاصة للمواطنين والمقيمين من حملة شهادة الثانوية العامة، حيث تقدم خصما بنسبة 60% على رسوم الساعات الدراسية للطلبة ذوي الإعاقة، وخصومات تتراوح بين 40 و50% للطلبة المتفوقين وأصحاب الاختراعات.

وتتمثل أبرز الشروط في حصول المتقدم على نسبة 65% في شهادة الثانوية العامة أو البكالوريا أو ما يعادلها.

وتمنح الجامعة درجة البكالوريوس في 5 تخصصات هي القانون، والتسويق وتقنيات التوزيع، وبرنامج إدارة النفط والغاز، وبرنامج تدريس اللغة الإنجليزية، وبرنامج آداب اللغة الفرنسية، كما يمكن للطلبة الدراسة بالجامعة بشكل مباشر حال انتهاء الإجراءات الاحترازية الخاصة بجائحة كورونا وعودة الحياة الطبيعية لما كانت عليه، أو يمكنهم الدراسة عن بُعد، حيث تتخذ الجامعة كل الإجراءات الفنية الخاصة بالتعلم عن بُعد، وتقدم برامجها الدراسية بثلاث لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية.

وتوفر الجامعة فرصا تعليمية مهمة لمن يرغب بالتعلم والبقاء في قطر، وهي جامعة خاصة وطنية مفتوحة للقطريين والمقيمين، وتهتم بتقديم برامج جامعية فريدة ونوعية، كما تلتزم بعدم تكرار البرامج إلا تلك التي يحتاجها سوق العمل أو التي عليها إقبال كبير.

وتتسم الدراسة فيها بطول اليوم الدراسي بما يناسب كثيرا من الطلاب حيث يمتد اليوم الدراسي من الفترة الصباحية إلى الفترة المسائية وهو ما يعزز فرص التعلم لمن يرغب من الموظفين. ونجحت إدارة الجامعة في استقطاب كادر تدريسي مميز من حملة الدكتوراه والماجستير من القطريين بالإضافة إلى العرب والأجانب، كما استطاعت إقامة شراكات استراتيجية مع جامعات إقليمية ودولية من ضمنها جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء بالمغرب والجامعة الأردنية وجامعة السوربون في فرنسا وجامعة ساسيكس في بريطانيا. كما تمنح الجامعة خريجيها شهادات معتمدة من جامعة الحسن الثاني بالمغرب ومن وزارة التعليم المغربية ومن وزارة التعليم والتعليم العالي في قطر.

العلامات

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق