أخبار عربية
أبوظبي تهرب أشجار سقطرى التاريخية

اتهام الإمارات بسرقة أموال الحكومة اليمنية

عدن – وكالات:

 اتهم مسؤول يمني بارز، أمس قوات إماراتية بالاستيلاء على 5 حاويات مالية تابعة للحكومة اليمنية، بمحافظة حضرموت، شرقي البلاد

جاء ذلك في تغريدة لوكيل وزارة الإعلام اليمنية، محمد قيزان، عبر حسابه الموثق على موقع «تويتر». وقال قيزان: «قوات إماراتية في مطار الريان تقتحم ميناء المكلا».

وأضاف: «القوات قامت بتحميل ونهب 5 حاويات من أموال الدولة المطبوعة في روسيا»، دون ذكر حجم المبالغ.

ومنذ سنوات يتم طباعة العملة المحلية اليمنية (الريال) بشكل واسع في روسيا ونقلها بحراً إلى اليمن. وكانت عناصر تابعة لما يسمى «المجلس الانتقالي الجنوبي» المدعوم إماراتياً، نفذت احتجاجاً في المكلا، للمطالبة بمصادرة الأموال القادمة للحكومة اليمنية ومنعهم من التصرف بها. من جهة أخرى اتهم مستشار وزير الإعلام اليمني «مختار الرحبي»، المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من الإمارات، بتنفيذ خطة لتسهيل عمليات تهريب الأشجار النادرة من جزيرة سقطرى (جنوب شرقي اليمن) إلى الإمارات.

وقال «الرحبي»، في تغريدة له عبر حسابه بموقع «تويتر»: «الإرهابي رأفت الثقلي (رئيس ما تُسمى بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي في سقطرى) يوجه الميليشيات التابعة له بتسهيل دخول وخروج الإماراتيين والتابعين لهم والعاملين معهم من المنافذ».

وأضاف: «يأتي هذا في إطار خطة لتسليم المنافذ الجوية والبحرية لدويلة الإمارات لتسهيل تهريب الأفراد وكذلك النباتات والأشجار النادرة، وتهريب سلاح للميليشيات من الإمارات».

وتعتبر أشجار «دوم الأخوين» واحدة من أهم معالم جزيرة سقطرى، ومعروفة محلياً أيضاً باسم «عرهيب».

وكان متحدث حكومي يمني قد قال إن محافظة أرخبيل سقطرى (شرق)، أصبحت خاضعة ل»سيادة إماراتية كاملة»، فيما أكد مسؤول برلماني أن بلاده لن تفرط في أراضيها.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق