الراية الرياضية
الجولات الثلاث الأخيرة تقام في ميادين اتحاد الفروسية

استئناف بطولة «لونجين هذاب» 7 أغسطس

الدوحةالراية:

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة لونجبن هذاب – جولات قطر للفروسية عن استئناف منافسات الموسم الثالث من البطولة في أغسطس المقبل، ويأتي ذلك في إطار خطة الرفع التدريجي للقيود المفروضة جرّاء كوفيد – 19، وتماشياً مع بيان اللجنة الأولمبية القطرية التي أعلنت عن مواصلة جميع الأنشطة الرياضية بعد 20 يوليو.

كان الموسم الثالث من بطولة هذاب قد انطلق في شهر أكتوبر 2019، وقد كان من المقرر أن يختتم منافساته في شهر أبريل من هذا العام، إلاّ أنه قد تم تعليق المنافسات بعد الجولة التاسعة، وذلك تماشياً مع الإجراءات الصحية الوطنية والتدابير الوقائية لمنع تفشي فيروس كوفيد – 19.

وفقاً لآخر المستجدات، فسوف تقام الجولة العاشرة من البطولة يومي 7 و8 من شهر أغسطس المقبل، ثم تليها الجولة الحادية عشرة يومي 14 و15 أغسطس، في حين يُختتم الموسم بالجولة الثانية عشرة، والتي ستنظم على مدار ثلاثة أيام من 27 إلى 29 أغسطس.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الجولات الثلاث ستقام في الاتحاد القطري للفروسية، وستضم فقط منافسات قفز الحواجز للأفراد والفرق، في حين لن تقام منافسات الترويض ومنافسات فرسان المستقبل، التي سبق تنظيمها في الجولات السابقة من البطولة. ولأن صحة وسلامة الجمهور تأتي في المقام الأول، فقد تقرّر تنظيم هذه الجولات الثلاث الأخيرة دون جمهور، إلاّ أن الجميع سيحظى بفرصة مُتابعة كافة المنافسات عبر قناة الكاس الرياضية التي ستنقل أحداث البطولة مُباشرة. تعليقاً على استئناف الجولات الأخيرة من البطولة، يقول علي الرميحي، مدير بطولة لونجين هذاب – جولات قطر للفروسية: «يسرّ اللجنة المنظمة للبطولة التأكيد على استئناف الجولات الأخيرة من البطولة. لقد بذلنا جهداً كبيراً لجعل الموسم الثالث من هذه البطولة الأفضل حتى الآن، وقد كان الجميع سعيداً بالتقدم والتطور الذي شهده هذا الموسم، بما في ذلك الفرسان وشركاء البطولة. ولكن للأسف، فقد تم إيقاف البطولة في الوقت الذي كنا نستعد فيه للدخول إلى المراحل النهائية الحاسمة». وتابع قائلاً: «نحن نقدّر كثيراً الدعم الذي يّقدّمه شركاؤنا في هذه البطولة، لونجين، وإكسون موبيل، والسلام العالمية، خاصة في هذه الأوقات الاستثنائية التي نمر بها. جميعنا يُدرك أن هناك أشياء أهم يجب أن نأخذها بعين الاعتبار، والتي تعدّ أهم من الرياضة. لقد غيّر كوفيد – 19 طريقة عيشنا، وعلينا أن نقوم بكل ما في وسعنا لنبقى آمنين وفي صحة جيدة».

 

العلامات

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق