كتاب الراية

حبر مسكوب.. نتائج امتحانات شهادة الكورونا العامة

التخرج الكبير مرهون بتعاون الجميع وتطبيقهم للإجراءات الاحترازية

وحياة البي وافراحو .. وهناه في مساه وصباحه مالقيت فرحان بالدنيا .. زي الفرحان بنجاحه … كان صدى الأغنية يتردّد في كل طرقات الشارع القطري من الخور إلى الوكرة ومن الدوحة إلى السيلية. الكل من مواطنين ومقيمين من أصحاب الياقة البيضاء وحتى أصحاب فئة العمّال .. الكل كان ينتظر لحظة إعلان نتائج امتحانات كورونا العامة الدور الثاني وسط خوف ينتاب الجميع .. وجاءت لحظة الإعلان المُرتقب …صمت مُطبق يُخيم على المكان .. وفجأة صوت المذيع عبر إذاعة قطر يكسر حاجز الخوف بالبيان التالي:

تعلن اللجنة العليا لإدارة الأزمات والامتحانات أنه بناء على معطيات وزارة الصحة العامة ومؤشرات نتائج فيروس كورونا العامة في المجتمع ومنها تخطي مرحلة الذروة في أجوبة أوراق الامتحانات مُقارنة بالدور الأول، وانخفاض المنحنى الرسوبي للطلاب، وضعف العدد التكاثري للفيروس نتيجة الالتزام بالأسئلة من داخل المنهج الدراسي فقد تقرر الإعلان عن نجاح المجامع القطري في المرحلة الثانية من امتحانات الكورونا العامة. وفتح الباب التدريجي اعتباراً من 1 يوليو 2020 للتقديم في جامعات المرحلة الثالثة.

هنا فرحة عارمة تسود الشارع القطري بعد هذا النجاح الكبير.. ونسى أنه بالكاد نجح على «الحافة» بمعنى آخر أنه كان بينه وبين الرسوب درجة واحدة فقط !!

ولرصد هذه الفرحة عن قرب يسرنا أن يكون معنا من شاطئ المرونة المواطن ع . ف. نبارك أولاً لك هذا النجاح ! وثانياً كيف تصف لنا شعورك ؟

– هو شعور أي مواطن عادي، وأحب أن أهدي هذا النجاح إلى جميع الربع المتواجدين فالسيارة خلود وعبود و و ، حيث نحن ١٠ أشخاص !!، لا تعليق،

ولمعرفة المزيد من الآراء معنا المقيم ك. و من حديقة استاد الجنوب .. صف لنا هذه الفرحة خاصة أنك جئت للحديقة للشواء والتنزه وليس للرياضة ؟!!

– والله الفرحة مش سيعنا بجد .. وكنّا نسعى للنجاح بتفوق لكن بدهاش تظبط وقدر الله وما شاء فعل.. وعيشك !! ، لا تعليق.

وفي الختام معنا من الاستديو المحلل النفسي وليد أبو العقد، كيف ترى هذا النجاح؟

– بكل وضوح وشفافية أقول لك لم أتوقع هذا النجاح خاصة أن البعض خرق جميع المراحل ولكن هذا لا يمنع أن هناك فئة كبيرة كانت على قدر التحدي وهي التي ساهمت في نجاح المجتمع .. لذلك لهم منا تحية تقدير .. ونشيد أيضاً بالمخالفين فالضغط النفسي والحجر كان شديد الوطأة عليهم.

إذا نبارك للجميع نجاح المجتمع في نتائج شهادة الكورونا العامة ونذكّر بأن الانتقال إلى المرحلة الثالثة ومن ثم التخرّج الكبير في المرحلة الرابعة مرهون بتعاون الجميع وتطبيقهم للإجراءات الاحترازية، وبضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

ونبارك للجميع ونقول: الناجح يرفع إيده .. ويغني ف عيدنا وعيده ويقول ونقول … دايماً نجاحين على طول … دايماً ونجاحنا يطول … دايماً دايماً على طول ..

[email protected]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق