اخر الاخبار

دياب : لبنان لا يستطيع تحمل تكلفة عبء النازحين السوريين

بيروت – قنا

أكد السيد حسان دياب رئيس الوزراء اللبناني اليوم أن بلاده لا تستطيع تحمل تكلفة عبء النازحين السوريين، لافتا إلى أن حكومته تتعرض لضغوط على المستوى السياسي و الاجتماعي والمالي والاقتصادي.
وأفاد دياب في كلمة له خلال جلسة لمجلس الوزراء اللبناني بشأن الأوضاع المالية الراهنة وسبل معالجتها بأن حكومته ستقوم بدراسة الخيارات المتاحة لتخفيف أعباء كثيرة على الشعب اللبناني… معتبرا أن “ما يحصل في بلاده هو تضخيم للأزمة الاقتصادية عبر الأخبار الكاذبة، وتجويع الناس،لحسابات سياسية تافهة أمام مصلحة البلد واللبنانيين”.
وأكد أن الحكومة ستستكمل هذا الأسبوع توسيع لائحة المواد الغذائية والاستهلاكية الأساسية التي ستدعمها بهدف وضع حد لموجة الغلاء وتحكّم التجار بالأسعار بحجة ارتفاع الدولار.
وتدهورت قيمة العملة اللبنانية /الليرة/ مقابل استمرار ارتفاع سعر صرف الدولار الأميركي حيث فقدت 70 بالمئة من قيمتها منذ أكتوبر الماضي بسبب الأزمة الاقتصادية والمالية التي تواجهها البلاد إلى جانب تداعيات فيروس كورونا (كوفيد-19).
ويشهد لبنان أسوأ انهيار اقتصادي منذ عقود، مع شح الدولار وتوقف المصارف عن تزويد العملاء بأموالهم بالعملة الأمريكية الأمر الذي تسبب في ارتفاع معدل التضخم وأسعار المواد الغذائية.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق