الراية الرياضية
برنامج لزيادة عدد المدربين في صفوف الأندية

فتح الأبواب أمام الآسيويين !

لندن- أ ف ب:

كشفت هيئات معنية بكرة القدم في إنجلترا هي رابطة الدوري الممتاز ورابطة دوري «إي أف أل» (المشرفة على الدرجات الثلاث الدنيا) ورابطة اللاعبين المحترفين، عن برنامج لزيادة عدد المدربين من الأقليات الإثنية في صفوف الأندية.

ويهدف البرنامج الذي سيتم تمويله بشكل مشترك بين رابطتي البريميرليج و«إي أف أل»، إلى مساعدة اللاعبين على خوض مسار الانتقال من المستطيل الأخضر إلى موقع تدريبي.

وسيكون البرنامج متاحاً أمام أفراد رابطة المحترفين من ذوي البشرة السوداء أو الجذور الآسيوية أو إثنيات أخرى، ويبدأ تطبيقه في موسم 2020-2021، بأمل توفير ما يصل إلى ستة مدربين في أندية الدرجات الدنيا في كل موسم.

وقال دارين مور الذي يرأس مجموعة استشارية مرتبطة برابطة الدوري الممتاز تعنى بتعزيز مشاركة السود، «كلنا نعلم ونوافق على أن تنوع المديرين الفنيين والمدربين يجب أن يتعزز، وهذا البرنامج يمثل خطوة إيجابية». وحالياً، ستة فقط من 91 مديراً فنياً ومدرباً في أندية البريميرليج و«إي أف أل»، هم من السود أو ذوي الأصول الآسيوية أو إثنيات أخرى، بحسب إحصاء هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي». وقال رئيس رابطة «إي أف أل» ديفيد بالدوين «ندرك أن اللعبة بحاجة إلى المزيد من أجل ضمان التنوع»، معتبراً أن البرنامج «يؤدي إلى تمثيل أفضل في الإدارة الفنية والتدريب إذا أدرجنا تغييراً مهماً للمستقبل».

العلامات

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق