الراية الرياضية
للمرة الأولى منذ 118 عاماً

فريق سيدات لريال مدريد

مدريد (أ ف ب):

أخيراً، وبعد مرور 118 عاماً على تأسيسه، أطلق نادي ريال مدريد الإسباني فريقاً نسائياً محترفاً في كرة القدم من خلال الاستحواز على ملكية نادي تاكون، آملاً في أن يكرر بعض الإنجازات الهائلة التي حققها رجاله.

تُعدّ هذه الخطوة بمثابة ثورة في مدريد: فريال الذي اختير «نادي القرن العشرين» بحسب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، كان أحد أكبر الأندية العالمية الذي لم يؤسس فريقاً محترفاً للسيدات بعد.

لكن هذا الواقع تغير مع استحواز النادي الملكي على تاكون، أحد الأندية الحديثة العهد في العاصمة الإسبانية، والذي تأسس عام 2014، وصعد إلى الدرجة الأولى هذا الموسم.صادقت الجمعية العمومية لحاملي الأسهم في ريال مدريد في سبتمبر 2019 على شراء تاكون مقابل 300 ألف يورو، في اتفاق يدخل حيز التنفيذ رسمياً اعتباراً من الأول من يوليو 2020، ليطلق نسخة السيدات من ال»غالاكتيكوس»، أحد الأسماء التي سبق أن أطلقت على فريق الرجال، يوم ضم في صفوفه كوكبة من نجوم اللعبة في أوروبا والعالم. وكشفت صحيفة «اس» الرياضية أن ريال مدريد سيتعاقد مع مايتي أوروس (اأتلتيك بلباو)، أبيليرا (ديبورتيفو لا كورونيا) واقترب من الاتفاق مع أولغا كارمونا (إشبيلية)، داماريس (أتلتيك بلباو)، ايفا نافارو وإيفانا اندريس (كلتاهما من ليفانتي)، إضافة الى مارتا كاردونا وناهيكاري غارسيا (ريال سوسييداد).

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X