المحليات
من خريجي الجامعات خارج قطر للمراحل الثلاث بعدد التخصصات

وظائف شاغرة للمعلمين بالمدارس الحكومية

تعبئة البيانات على الرابط https://tawtheef.edu.gov.qa

التخصصات تشمل اللغة العربية والرياضيات والحاسوب والاجتماعيات

الفنون والتربية وأخصائيون في النطق والعلاج الطبيعي والوظائفي من ضمن الوظائف

الدوحة – الراية:

أعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي عن رغبتها في تعيين عدد من خريجي الجامعات من خارج قطر من ذوي الكفاءة للعمل بالمدارس الحكومية للعام الدراسي القادم 2020/‏ 2021 للمراحل الدراسية الثلاث الابتدائية والإعدادية والثانوية في عدد من التخصصات.

تشمل التخصصات المطلوبة اللغة العربية (ذكوراً وإناثاً) والرياضيات (ذكوراً وإناثاً) والحاسوب (ذكوراً وإناثاً) والاجتماعيات (ذكوراً فقط) والفنون البصرية (إناث فقط) والتربية الخاصة (ذكوراً فقط) وأخصائيين في النطق (ذكوراً وإناثاً) وأخصائيين في العلاج الطبيعي (ذكوراً وإناثاً) وأخصائيين في العلاج الوظائفي (ذكوراً وإناثاً)، وستتولى الوزارة بنفسِها عملية إجراء المقابلات والاختيار، كما سيتم التعاقد مع الذين يقع عليهم الاختيار على أساس التعاقد الداخلي.

ويشترط في المتقدم للوظيفة من الذكور والإناث تحقيق شروط شغل الوظيفة، وهي أن يكون حاصلاً على شهادة البكالوريوس في التخصص المطلوب من خلال الدراسة النظامية، وبمعدل جيِّد جداً كحدٍّ أدنى وأن يمتلك خبرة في التدريس لا تقل عن 5 سنوات أو عن 3 سنوات إذا كان يحمل مؤهلاً تربوياً، وأن يكون لديه رقم شخصي بالدولة وألّا يزيد عمره عن 50 عاماً وأن يتقن التعامل مع الحاسوب ويجتاز الاختبارات والمقابلة الشخصية.

ويشترط في المتقدم لوظيفة معلم في التربية الخاصة أن يكون حاصلاً على شهادة البكالوريوس أو الماجستير في التربية الخاصة أو إحدى تخصصاتها، أو أن يحمل شهادة بكالوريوس في رياض الأطفال بالإضافة إلى دبلوم أو ماجستير في التربية الخاصة، أو أن يحمل شهادة بكالوريوس في اللغة العربية أو اللغة الإنجليزية أو الرياضيات أو العلوم بالإضافة إلى دبلوم أو ماجستير في التربية الخاصة، وأن يكون لديه خبرة لا تقل عن 3 سنوات في مجال تدريس ذوي الإعاقة بالمدارس.

وبالنسبة لأخصائي التخاطب أو النطق يشترط أن يكون المتقدِّم حاصلاً على شهادة البكالوريوس في تخصص النطق واللغة، وأن يكون لديه خبرة 3 سنوات في مزاولة مجال تخصصه، أن يكون حاصلاً على رخصة مزاولة المهنة.. بينما يشترط أن يكون المتقدم لوظيفة أخصائي العلاج الطبيعي حاصلاً على شهادة البكالوريوس في العلاج الطبيعي، وأن يكون لديه خبرة لا تقل عن 3 سنوات في مزاولة مجال تخصصه، وأن يكون حاصلاً على رخصة مزاولة المهنة.. أما أخصائي العلاج الوظائفي فيشترط أن يكون المتقدِّم حاصلاً على شهادة البكالوريوس في العلاج الوظائفي، وأن يكون لديه خبرة لا تقل عن 3 سنوات في مزاولة مجال تخصصه، وأن يكون حاصلاً على رخصة مزاولة المهنة.

ودعت الوزارة الراغبين في شغل هذه الوظائف ممن تنطبق عليهم شروط الكفاءة والخبرة إلى الدخول على الرابط (https:/‏/‏tawtheef.edu.gov.qa)، لتعبئة البيانات المطلوبة وتحميل المرفقات اللازمة، خلال أسبوع من تاريخ نشر الإعلان، على أن يتم إرفاق نسخة من جواز السَّفر ساري المفعول ونسخة من البطاقة الشخصيَّة القطرية سارية المفعول والمؤهل الجامعي (البكالوريوس) مُصَدَّقاً ومُعْتَمَداً من الجهات الرَّسميَّة وشهادات الخبرة مصدَّقَةً ومعتمَدَةً (طبقاً للأُصول).

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق