الراية الإقتصادية
الأكاديمية أقامت حفلاً افتراضياً

تخريج 100 طالب ب «قطر لعلوم الطيران»

وزير المواصلات: الخريجون تلقوا تأهيلاً علمياً يواكب العصر

الدوحة – قنا:

احتفلت أكاديمية قطر لعلوم الطيران أمس، بتخريج دفعة جديدة من طلابها وذلك بإقامة حفل افتراضي تم بثه في جميع منصات ومواقع التواصل الاجتماعي لأكاديمية قطر لعلوم الطيران. وأوضحت الأكاديمية في بيان لها، أن إقامة حفل التخريج عن بُعد جاء انطلاقاً من الالتزام بالمعايير والخطط والإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

وتضم دفعة الخريجين 2019-2020 نحو 100 طالب وطالبة اجتازوا برامج الأكاديمية بنجاح، كبرنامج تدريب الطيارين وهندسة صيانة الطائرات والأرصاد الجوية والمراقبة الجوية والبرنامج المتقدم لإدارة الطيران. وهنأ سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات، الطلبة الخريجين في نص الكلمة التي وجهها سعادته لهم خلال الحفل الافتراضي، مشيداً بتفانيهم ومثابرتهم ليصلوا إلى النجاح الذي حققوه، في ظل الظروف الصحية الاستثنائية التي يشهدها العالم اليوم.

وأشاد سعادة وزير المواصلات والاتصالات بحرص الخريجين على إظهار أعلى درجات الإصرار والعمل، ليصبحوا متميزين في التخصصات التي درسوها.

وتابع سعادته «تفخر أكاديمية قطر لعلوم الطيران بأن تقدم للدول الشقيقة والصديقة دفعة جديدة من الخريجين الذين تلقوا تأهيلاً علمياً متقدماً ينسجم مع متطلبات العصر ويضاهي بمستوياته كبرى الأكاديميات والمعاهد حول العالم».

وحث سعادته الخريجين على مواصلة العطاء لإكمال مسيرة البناء من أجل غدٍ واعد ووطن متقدم يتبوأ مكانته بين دول العالم في مجال الطيران الذي يعتبر من أكثر الصناعات تقدماً في العالم. من جهته، هنأ سعادة الشيخ جبر بن حمد آل ثاني، مدير عام الأكاديمية في كلمته خلال الحفل الافتراضي، الخريجين بهذا الإنجاز المميز على الرغم من الظروف والصعوبات التي يواجهها العالم مع جائحة كورونا والتي أدت إلى تعطيل معظم أوجه الحياة.

وأضاف قائلا: رغم تلك الظروف إلا أنني رأيت فيكم ما يستحق التقدير والثناء من صبر والتزام لتحقيق طموحاتكم وتطلعاتكم وهذا ما يرفع توقعاتنا عنكم أكثر، وهذا التخريج ما هو إلا بداية لمزيد من العطاء والبذل في مجالات الطيران المختلفة.

وأشاد سعادة الشيخ جبر بن حمد آل ثاني بخريجي هذا العام مؤكداً أنهم مختلفون ومميزون مدللا على ذلك بأنه رغم كل الظروف وبكل فخر أدى الطلاب اختباراتهم في مقر الأكاديمية وبمنتهى الشفافية استجابة للقوانين وفقاً للإجراءات الاحترازية التي تم التنسيق لها مع الجهات المختصة مما يعني استحقاقهم لهذا النجاح وبكل جدارة في هذه الظروف الاستثنائية. وتابع «لقد تجاوزت الأكاديمية كافة الصعوبات بكم وبالدعم المتواصل والحثيث من سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات فكل الشكر له على ذلك». واختتم سعادته كلمته بحث الخريجين على مواصلة العطاء والإخلاص في العمل مؤكداً أنهم سفراء الأكاديمية وحملة الأمانة.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق