المحليات
محمد منيف الكعبي المدير التنفيذي للمحكمة المدنية:

دراسة زيادة الجلسات والقدرة التشغيلية للمحاكم

الدوحة – نشأت أمين:

أعلن السيد محمد منيف الكعبي المدير التنفيذي للمحكمة المدنية بالمجلس الأعلى للقضاء أن المجلس يعكف حالياً على دراسة بعض الآليات الممكنة لزيادة عدد الجلسات بالمحاكم خلال المرحلة المقبلة وزيادة القدرة التشغيلية بما يتناسب مع تطبيق مراحل خطة الرفع التدريجي للقيود المفروضة منذ بدء أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وقال الكعبي، في مُداخلة مع برنامج «حياتنا» على تليفزيون قطر، إن المحكمة تتعامل مع كل القضايا وفقاً لأسبقية التسجيل.. مشيراً إلى أن العدد الحالي للجلسات تم عقده بشكل يتلاءم مع الإجراءات الاحترازية في المرحلة الراهنة.

وفيما يتعلق بالإعلانات القضائية، قال: إن إجراءاتها لم تتغير حيث يتم إخطار الأطراف بإعادة جدولة الجلسات وإخطار الأطراف بالمواعيد الجديدة.. لافتاً إلى أنه تم توزيع الإعلانات على الأطراف.

ونوه بأن المجلس الأعلى للقضاء اتخذ حزمة من الإجراءات الاحترازية لتوفير تجربة تقاضي آمنة وذلك عن طريق توفير قنوات بديلة لاستقبال الطلبات والاستفسارات دون الحاجة لمراجعة المحكمة من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية والبريد الإلكتروني والخط الساخن وخدمة «واتس آب».

وأوضح أنه في الإطار ذاته تم حصر الحضور إلى مقار المحاكم على أصحاب الجلسات فقط أو أصحاب المواعيد، ويتم التأكد من الحالة الصحية على تطبيق احتراز على أن تكون باللون الأخضر، فضلاً عن قياس درجة الحرارة وارتداء الكمامات والقفازات قبل الدخول إلى مقر المحكمة والتعرّف على طبيعة المعاملة المطلوبة وتوزيع الأطراف للقنوات الصحيحة.

العلامات

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق