الراية الرياضية
البايرن يُطارد ثنائية جديدة.. وليفركوزن يحلم بمعانقة اللقب الليلة

كأس ألمانيا على منصة التتويج

برلين- د ب أ:

بعد أسبوع واحد من إنهاء مسيرته في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندزليجا)، يسعى بايرن ميونيخ إلى إضافة لقب الكأس المحليّة إلى لقب الدوري عندما يلتقي باير ليفركوزن اليوم في المباراة النهائيّة للكأس.

واعتاد بايرن ميونيخ على حصد الألقاب بشكل سنوي، ولم يفرّط الفريق البافاري في لقب البوندزليجا هذا الموسم رغم البداية المهتزة له في رحلة الدفاع عن لقب البطولة تحت قيادة المدرب الكرواتي نيسكو كوفاتش الذي أقيل في وسط الموسم وحلّ مكانه مساعده هانزي فليك رغم توقف الموسم الحالي لأكثر من شهرين بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس «كورونا» المستجد.

وقاد فليك الفريق إلى التتويج بلقب البوندزليجا بجدارة وقبل أكثر من مرحلة على نهاية المسابقة ليكون الموسم الثامن على التوالي الذي يتوّج فيه بايرن بلقب البوندزليجا، والآن يتطلع الفريق لإضافة لقب الكأس إلى خزانة بطولاته.

وعلى النقيض، يسعى ليفركوزن إلى الفوز بلقب الكأس ليكون أول لقب له في مختلف البطولات منذ 1993 علماً بأن الفريق اقترب من التتويج بلقب في ثماني مناسبات سابقة موزّعة بين البوندزليجا وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.

وسبق لبايرن ميونيخ أن أحرز الثنائية (الدوري والكأس) 12 مرة سابقة وكان معظمها في السنوات الأخيرة ومنها الموسم الماضي.

وعندما ينطلق بايرن ميونيخ بمستواه المعهود يكون من الصعب إيقافه ولكن حدوث مفاجأة من ليفركوزن ليس أمراً مستحيلاً. وخسر بايرن ميونيخ نهائي الكأس أمام إنتراخت فرانكفورت في 2018 ولكنها كانت المرّة الوحيدة التي يخسر فيها بايرن ميونيخ في آخر خمس مرات خاض فيها نهائي الكأس. وإذا أحرز بايرن ميونيخ لقب الكأس اليوم، ستظلّ فرصة الفريق قائمة في الفوز بالثلاثية هذا الموسم وتكرار ما حدث في 2013 عندما توّج بايرن ميونيخ بالثلاثية التاريخية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) للمرّة الوحيدة في تاريخه حتى الآن.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X