المحليات
في أول أيام افتتاحه أمام الجمهور

إقبال على شاطئ سيلين للعائلات

رواد الشاطئ أشادوا بالجلسات المظللة والخدمات المختلفة

خصوصية للعائلات وأماكن للجلوس على الشاطئ مباشرة وداخل المياه

أماكن للشواء ومطعم يقدم خدماته للزوار طوال مواعيد عمل الشاطئ

إنشاء طريق يصل من دوار منتجع سيلين إلى الشاطئ مباشرة

الدوحة – حسين أبوندا:

شهد شاطئ سيلين للعائلات إقبالا من الأسر التي توافدت للاستمتاع بأحدث شواطئ العائلات الذي يتوفر به مختلف الخدمات من دورات مياه وأماكن جلوس داخل المياه ومواقع مظللة للجلوس وأماكن للشواء ومطعم لتقديم المأكولات للزوار وغيرها من الخدمات الأخرى التي يحتاج إليها رواد الشاطئ.

ورصدت  الراية الإقبال على الشاطئ في ثاني يوم من افتتاحه رسميا، والتقت عددا من الزوار الذين أكدوا أن تخصيص الشاطئ للعائلات أسعد الكثيرين الذين كانوا يجدون في السابق صعوبة في الاستمتاع بالشاطئ بسبب الزحام والإقبال الكبير من الشباب والعزاب، وباتت هناك خصوصية للعائلات.

وأضافوا: إن الوصول إلى الشاطئ بات سهلا بعد إنشاء طريق يصل من دوار منتجع سيلين إلى الشاطئ.. مشيدين بالخدمات التي وفرتها الجهات القائمة على الشاطئ والمتمثلة في توفير الجلسات الواقعة أمام البحر مباشرة فضلا عن أماكن الجلوس المظللة.

 اتباع الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الزوار

دعا أحمد غرايبة الأسر إلى ضرورة الالتزام بتعليمات الجهات المعنية المتمثلة في ضرورة نزول رب الأسرة مع أطفاله إلى البحر لتجنب حالات الغرق، فضلاً عن أهمية تجنب السباحة بعد مغيب الشمس، معتبراً أن ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة لم يكن عائقاً أمامه وأسرته لزيارة شاطئ سيلين للعائلات في أول أيام افتتاحه.

ولفت إلى أن ما يميز شاطئ سيلين للعائلات هو توفر دورات المياه وحرص موظفي الأمن على التأكد من اتباع الزوار لجميع التعليمات الوقائية والاحترازية والاهتمام بالكشف عن الحالة الصحية على تطبيق احتراز.

خصوصية للعائلات بعيداً عن تجمعات الشباب

اعتبر محمد مصطفى أن الوصول إلى شاطئ سيلين في غاية السهولة بسبب توفير طريق ممهد يصل مباشرة من دوار منتجع شاطئ سيلين حتى شاطئ العائلات، مشيراً إلى أن الخدمات المتوفرة في الشاطئ تدل على الاهتمام الكبير الذي توليه الجهة المعنية للأسر التي تحتاج لمثل تلك الخدمات حتى يستمتع الأطفال أكثر بالسباحة والألعاب المائية الأخرى.

ودعا الأسر إلى ضرورة الحفاظ على نظافة المكان والاهتمام بالمرافق التي وفرتها الجهة المعنية لهم داخل الشاطئ حتى تبقى أطول مدة لخدمة زوار الشاطئ، مشيداً بافتتاح الشاطئ طيلة أيام الأسبوع حيث يمنح ذلك الفرصة للجميع بزيارة الشاطئ والاستمتاع بالسباحة في جو محاط بالخصوصية وبعيداً عن أماكن تجمعات الشباب والعزاب.

فرصة للأطفال والكبار للسباحة والاستمتاع

أكد محمد إبراهيم أنه تفاجأ من حجم الخدمات التي وفرتها الجهة المعنية على الشاطئ، مشيرا إلى أن آخر زيارة للشاطئ كانت قبل أكثر من عامين وكان في ذلك الوقت عبارة عن شاطئ عام لا يتوفر فيه الخصوصية المطلوبة للأسر، كما كان يفتقد للخدمات والمرافق المتوفرة حالياً، مشيراً إلى أن تخصيص الشاطئ للعائلات فكرة جيدة تتيح الفرصة للأسر وخاصة الأطفال بالسباحة والاستمتاع في جو آمن وبعيدا عن الزحام. ودعا إلى ضرورة تجنب التجمعات على الشاطئ وعدم تواجد أكثر من أسرة في نفس الموقع واقتصار الزيارة على أسرة واحدة فقط حتى يحمي الفرد نفسه وأسرته من خطر انتقال العدوى، لافتاً إلى أن السلامة أولاً وقبل كل شيء في هذه المرحلة للوصول إلى المرحلة الثالثة بسلام.

الشاطئ يعمل طوال الأسبوع.. وجميع الخدمات مجانية

أكد سعود عبدالعزيز مسؤول وحدة سيلين بقطاع المحميات الطبيعية أن اليوم الأول من افتتاح شاطئ سيلين للعائلات شهد إقبالاً ملحوظاً من الأسر التي توافدت منذ الساعات الأولى من موعد الافتتاح إلا أن نسبة الإقبال ارتفعت بصورة كبيرة بعد الرابعة والنصف عصراً.. مشيراً إلى أن رد فعل الزوار كان إيجابياً حيث أثنى الجميع على الخدمات التي وفرتها إدارة المحميات الطبيعية داخل الشاطئ. ولفت إلى أن الشاطئ يضم كافة الخدمات الضرورية للأسر بداية من دورات المياه التي يتم الاهتمام بتنظيفها وتعقيمها بشكل متواصل بالإضافة إلى أماكن الجلوس التي تتنوع بين مقاعد تقع مقابل الشاطئ مباشرة وأيضاً أماكن الجلوس المظللة وأماكن جلوس داخل المياه، مشيراً إلى أن جميع الخدمات في الشاطئ مجانية وتم توزيعها بشكل يضمن الخصوصية للعائلات ومراعاة التباعد الذي يضمن سلامة الجميع من العدوى.

وأشار إلى أن الشاطئ مفتوح أمام الجمهور طيلة أيام الأسبوع من الساعة الثانية ظهراً حتى الحادية عشرة ليلاً، كما أن المطعم يقدم المأكولات والمشروبات للزوار. ودعا الأسر إلى ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الوقائية والاحترازية والاهتمام بالتباعد الاجتماعي وتوفير المعقمات وغيرها من الاحتياجات الضرورية التي تضمن الحفاظ على سلامتهم وسلامة أطفالهم، كما شدد على أهمية تواجد رب الأسرة برفقة أطفاله أثناء النزول للسباحة لضمان أمن وسلامة الأطفال مع الاهتمام أيضاً بالنظافة العامة والتخلص من المخلفات في الصناديق المخصصة والتي تم توفيرها على طول الشاطئ.

ضرورة الحفاظ على نظافة الشاطئ

أكد عبدالحي إبراهيم الشبلي أنه قرر زيارة الشاطئ فور علمه بافتتاحه برفقة أطفاله وشعر بالسعادة لتوفر كافة الخدمات المهمة من دورات مياه ومطعم وأماكن للجلوس وغيرها من الخدمات المهمة، مشيراً إلى أن الشاطئ يتمتع أيضاً بجمال أخاذ ومياه مناسبة للسباحة.

ودعا الجهة المعنية إلى ضرورة توفير خدمة الإنقاذ لتقديم المساعدة والإسعافات الأولية الفورية في حال تعرض أحد الزوار للغرق، لافتاً إلى أن مثل هذه الخدمة مهمة وتدخل الطمأنينة على قلوب الأسر التي تستمتع بالتواجد على الشاطئ. وشدد على أهمية اهتمام الزوار بالحفاظ على نظافة المكان والتخلص من المخلفات في الأماكن المخصصة التي وفرتها البلدية على طول الشاطئ، حتى يبقى الشاطئ نظيفاً ومناسباً للجلوس ولتخفيف ضغط العمل على العمالة خاصة في ظل الأجواء الحارة في فصل الصيف.

هدية للأسر بعد الالتزام بالحجر المنزلي

قال محمد شبول إن شاطئ سيلين للعائلات هو بمثابة هدية للعائلات بعد فترة حجر في المنزل استمرت لأربعة أشهر، مؤكداً أن مستوى الشاطئ والخدمات التي يتمتع بها تدل على المجهود الكبير الذي بذلته البلدية خلال الفترة الماضية لتجهيزه وافتتاحه أمام الجمهور مع بداية تطبيق المرحلة الثانية من رفع قيود كورونا.

ولفت إلى أن المكان يتوفر فيه خدمات متعددة أبرزها أماكن للجلوس ومواقع للشواء وأماكن مظللة تستطيع من خلالها الأسر التواجد لساعات طويلة دون الشعور بالملل، لافتاً إلى أن افتتاح مطعم في موقع الشاطئ من الأمور المهمة نظراً لتلبيته متطلبات زوار الشاطئ من المأكولات والمشروبات.

العلامات

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق