الراية الرياضية
الشيخ حمد بن ناصر آل ثاني يؤكد في حوار خاص لـ الراية الرياضية:

ابتعادي عن رئاسة أم صلال قرار نهائي

لن أتراجع عن عدم الترشح وأترك الفرصة لمن يتحمل المسؤولية

بذلت ما في وسعي وراضٍ عما قدمته طوال السنوات الأربعة الماضية

تحملنا المسؤولية وقمنا بواجبنا بحل المشاكل الإدارية وسداد الديون

لا خوف على النادي ولدينا القيادات والشخصيات القادرة على قيادة السفينة

حسمنا ملف المدرب وبعض المحترفين وننتظر أن تتم الأمور بشكل رسمي

حوار – أحمد سليم:

أكّد سعادة الشيخ حمد بن ناصر آل ثاني، رئيس نادي أم صلال، أن قرار عدم ترشحه للاستمرار في المنصب نهائي، ولا رجعة فيه وأنه قرر ترك الفرصة لمن يستطيع خدمة النادي في المستقبل، وذلك بعد السنوات الماضية التي تمكن خلالها من حل العديد من المشاكل الإدارية وسداد ديون النادي والعمل على مشاريع تجلب الاستثمار، مشيراً إلى أنه كان لديه طموحات كبيرة ولكن الفريق لم يُوفق. ويُعد سعادة الشيخ حمد بن ناصر، من الشخصيات البارزة والمميزة التي تواجدت على الساحة الرياضية في السنوات الأخيرة، حيث عمل على تطوير النادي والنهوض بالفريق منذ تولي رئاسة النادي خلال السنوات الأربعة الماضية.. ونظراً لما قدمه مع النادي فقد تلقى العديد من الاتصالات من مسؤولي ومحبي النادي من أجل التراجع عن قراره الذي اتخذه بعدم الترشح في الدورة الانتخابية المقبلة 2020-2024. وقال سعادة الشيخ حمد بن ناصر، إنه بذل قصارى جهده لخدمة النادي والارتقاء به، ويشعر بارتياح لما قدمه للنادي في فترة رئاسته، مؤكداً أنه سيظل مُسانداً للفريق في الفترة المقبلة.. رئيس نادي أم صلال فتح قلبه لـ الراية الرياضية للحديث عن أسرار إعلانه قرار عدم الترشح والكثير من الأمور في السطور التالية:-

قرار حاسم

  • بدايةً.. حدثنا عن سبب اتخاذ القرار المفاجئ بعدم الترشح في الانتخابات المقبلة؟

بالتأكيد، هذا القرار جاء بعد تفكير وعن قناعة لاسيما أنني لدي رغبة في الحصول على راحة والتفرغ لعائلتي وبعض مشاريعي الخاصة.. العمل الإداري صعب ويحتاج للعديد من المقومات من أجل النجاح والحمد لله بذلنا ما في وسعنا وتحملنا المسؤولية من أجل تحقيق الأفضل للنادي، وراضٍ عما قدمته طوال السنوات الأربعة الماضية.

  • هناك العديد من المحاولات لإرجاعك عن قرار اعتذارك عن عدم الترشح في الانتخابات المقبلة.. ما هو رأيك؟

أشكر كل من تواصل معي في الفترة الماضية ولكن قراري لا رجعة فيه وهو قرار نهائي، وقد تأخرت في إعلانه بشكل رسمي، وكان من المفترض أن يكون قبل فتح باب الترشح للانتخابات المقبلة ولكن مع فتح الباب قررت الإعلان من أجل إفساح المجال لمن لديه الرغبة في الترشح وقيادة النادي في المرحلة المقبلة، ولا أفكر في العدول عن هذا القرار.

  • هل ترى أن قرارك جاء في وقت صعب؟

بالتأكيد وضع الفريق صعب في الدوري، كما أن العالم يمر بظروف صعبة حالياً التي تسببت في تأخر نهاية الموسم بسبب أزمة كورونا ولكن كان علي أن اتخذ هذا القرار بعد فتح باب الترشح للنادي وترك الفرصة لغيري وسأظل مُسانداً للنادي دائماً ولمجلس الإدارة القادم من أجل تحقيق الأفضل.

لا خوف على النادي

  • هل تخشى على النادي من عدم وجود رئيس؟

لا خوف على أم صلال وأتوقع ترشح رئيس ونائب رئيس من منطقة أم صلال لقيادة الفريق في الفترة المقبلة ولدينا الكفاءات والقيادات والشخصيات، ومتأكد من ظهور شخصية قادرة على قيادة السفينة في المرحلة المقبلة ونتمنى لهم التوفيق.

  • كيف ترى هذه التجربة وهل حققت ما كنت تصبو إليه؟

تجربة كانت حلوة ومرة في نفس الوقت، والحمد لله راضٍ عما قدمته للنادي، وقمنا بواجبنا حيث تمكنا من حل كافة المشاكل الإدارية وأيضاً سداد الديون وبالتالي النادي الآن في وضع أفضل، وتمكنا خلال السنوات الأربعة من تحقيق إنجاز للفريق وحققنا مراكز جيدة بالتواجد في المركز الخامس لموسمين ولكن هذا الموسم كانت الظروف الصعبة بسبب اختيارات المدرب الإسباني راؤول كانيدا، الخاصة باللاعبين المحترفين وتعاملنا مع المدرب بشفافية وتركنا له حرية الاختيار، والدليل أنه بعد قرار إقالة كانيدا وتغيير المحترفين الفريق حقق نتائج أفضل واتضح الفارق بين ما قدمه الفريق في القسم الأول وما قدمه في القسم الثاني.

وضعية صعبة

  • تترك النادي في ظروف صعبة، حيث يصارع من أجل البقاء.. هل تخشى على الفريق؟

لا أخشى على أم صلال وإن شاء الله الفريق قادر على تجاوز الصعاب والتواجد مع الكبار وإنهاء الدوري في المراكز الدافئة، خاصة أننا لدينا العديد من اللاعبين المميزين وحققنا أفضل النتائج وأتوقع تواجد الفريق في منطقة آمنة.

  • لكن عمومية النادي ستكون بتاريخ 12 أغسطس وهذا يعني ترك النادي قبل إكمال مبارياته بالدوري؟

صحيح الموضوع صعب، ولكنني سوف أظل مُسانداً للنادي للنهاية، ونحن الآن في عصر الاحتراف سواء على مستوى اللاعبين وأيضاً على المستوى الإداري وبعض الإداريين والمديرين يتنقلون من مكان لآخر وبالتأكيد لاعبو الفريق محترفون وموقعون عقوداً مع النادي وليس مع شخصي، وأتوقع منهم أن يكملوا المسيرة وتخطي هذه العقبة الصعبة، وسوف أتواجد في التدريبات مع الفريق خلال الفترة المقبلة وسأجتمع مع اللاعبين والمدرب عزيز بن عسكر لتقديم المساندة والدعم لهم.

  • ماذا عن ملف المدرب والمحترفين وهل سيتم حسمه قبل العمومية؟

حسمنا الأمور بالنسبة للمدرب عزيز بن عسكر للاستمرار مع الفريق وأيضاً بعض المحترفين على غرار محمود المواس وننتظر فقط أن تكون بشكل رسمي، وقد يكون هناك محترف جديد للفريق للموسم المقبل في مركز رأس الحربة بناء على رغبة المدرب، وسنحاول في بعض الأمور ونترك باقي الأمور للإدارة المقبلة التي سيكون لها القرار الأخير قد يكون لها رأي آخر وعموماً من يثبت نفسه من المحترفين سيستمر للموسم المقبل.

عقبات الاستثمار

  • مشروع استثماري في النادي كان هدفك دائماً.. هل حققته؟

الآن لدينا كافة التراخيص ولكن واجهتنا عقبة التمويل وإيجاد المستثمر ونتمنى للرئيس القادم أن يوفق ويكون بمثابة دخل للنادي، خاصة أن منطقتنا في حاجة لهذا المشروع الذي سوف يضم أسواقاً ومحلات خدمية، وبالتالي سيخدم النادي والمنطقة، ونتمنى أن توفق الإدارة المقبلة في إيجاد مستثمر للمشروع، خاصة أننا حصلنا على كافة الموافقات وأصبح المشروع جاهز للتنفيذ.

  • ما هو الهدف الذي كنت تريد تحقيقه مع النادي ولم يكتمل؟

منذ تولي المسؤولية وهدفي كان تحقيق إنجاز يسجل في تاريخ النادي، وأعلنت أنه إذا لم أوفق في تحقيق هدفي لن أستمر، صحيح كنا أقرب للمربع في أول موسمين في رئاسة النادي، ولكننا لم نوفق في تحقيق أي بطولة أو إنجاز والظروف حالت دون تحقيقه ونتمنى التوفيق للإدارة المقبلة لتقديم الأفضل مع النادي.

  • ما الذي تحتاجه أنديتنا لتحقيق النجاح؟

أنديتنا في حاجة إلى الاستثمار من أجل زيادة مداخيلها لتحقيق الأهداف والطموحات وأقترح أن يكون هناك تعاون بين الأندية ووزارة الثقافة والرياضة واتحاد الكرة لوضع خطط بعيدة المدى لإيجاد مداخيل للأندية وهذا الأمر ليس مستحيلاً لإقامة بعض المشاريع الاستثمارية لزيادة دخل الأندية ومع الوقت ستغطي هذه المشاريع مصاريف أغلب الأندية لتكون بمثابة محافظ استثمارية بالتعاون بين رجال الأعمال والجهات المختصة، خاصة أن العامل المادي أمر مهم للغاية لمساعدة الأندية على التطور ورفع مستواها وجلب أفضل اللاعبين.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق