الراية الرياضية
اليوم.. 3 لقاءات في المرحلة ال 34 ل الليجا

قطار الريال لا يتوقّف

برشلونة – د ب أ:

ربما يكون حلم برشلونة في الاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم للموسم الثالث على التوالي بعيداً، عندما يحلّ الفريق الكاتالوني ضيفاً على فياريال في المرحلة الرابعة والثلاثين للمسابقة الغد.

ويحتل فياريال، الملقب ب (الغواصة الصفراء)، المركز الخامس في ترتيب البطولة، بفارق ثلاث نقاط خلف إشبيلية، الذي يحتلّ المركز الرابع، وما زال لديه طموحات كبيرة في التواجد بالمربع الذهبي للمسابقة.

يمكن لريال مدريد أن يتقدّم خطوة كبيرة نحو اللقب في ملعب (سان ماميس) عندما يلتقي مع أتلتيك بيلباو بالغد.

وارتدى المدافع المخضرم سيرخيو راموس عباءة البطولة مجدداً وأنقذ فريقه ريال مدريد من كمين ضيفه خيتافي وسجّل له هدف الفوز الثمين 1-صفر في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني. ورفع راموس رصيده إلى تسعة أهداف مع الفريق في الدوري الإسباني هذا الموسم ولا يتفوّق عليه في قائمة هدّافي الريال بالدوري هذا الموسم سوى زميله المهاجم كريم بنزيما الذي سجل 17 هدفاً حتى الآن. وبهذا الفوز رفع الريال رصيده إلى 74 نقطة في الصدارة موسعاً الفارق مع برشلونة حامل اللقب وصاحب المركز الثاني إلى أربع نقاط، برصيد 70 نقطة من 33 مباراة. وفي المقابل، تجمّد رصيد خيتافي عند 52 نقطة في المركز السادس علماً بأنها الهزيمة الأولى للفريق في آخر خمس مباريات خاضها بالمسابقة. ويلتقي إسبانيول (متذيّل الترتيب) مع ضيفه ليجانيس، صاحب المركز قبل الأخير غداً، ولا بديل أمامهما سوى الحصول على النقاط الثلاث رغم أنه ليس لهما آمال واقعيّة في البقاء.

وتشهد المرحلة الرابعة والثلاثون أيضاً عدداً من المواجهات الأخرى، حيث يلتقي سيلتا فيجو مع ريال بيتيس، وبلد الوليد مع ديبورتيفو ألافيس، وغرناطة مع فالنسيا اليوم، ويلتقي غداً أوساسونا مع خيتافي، ويلتقي الاثنين المُقبل ليفانتي مع ريال سوسيداد، وإشبيلية مع إيبار.

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X