fbpx
اخر الاخبار
الخارجية الروسية:

محاولات بسط السيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية من شأنها القضاء على مستقبل حل الدولتين

موسكو – قنا:

أكدت وزارة الخارجية الروسية، أن محاولات بسط السيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية من شأنها القضاء على مستقبل حل الدولتين وإثارة جولة جديدة من العنف في المنطقة.
وقالت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية في إحاطة إعلامية اليوم: “نحن نعتقد أن محاولة بسط السيادة الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية لن تتسبب فقط في القضاء على مستقبل حل الدولتين، بل ستثير على الأرجح جولة جديدة من العنف في المنطقة وستزيد من النزعة الراديكالية”.
وأشارت زاخاروفا في الإحاطة التي بثتها وكالة /سبوتنيك/ الروسية إلى أن نهج روسيا الداعم لحل الدولتين على أساس القواعد المعترف بها دوليا لم يتغير.
وأضافت “وفي الوقت نفسه، نعتقد أنه من الضروري الاستئناف السريع للمفاوضات المباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين تحت رعاية الأمم المتحدة وبمساعدة اللجنة الرباعية (روسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة) لحل جميع قضايا الوضع النهائي وتحقيق تسوية شاملة ومستدامة تستند إلى قرارات الأمم المتحدة، ومبادرة السلام العربية”.
وكانت روسيا قد أعلنت اليوم، تعيينها السيد فلاديمير سافرونكوف، مبعوثا خاصا لها للتسوية في الشرق الأوسط.
يشار إلى أن روسيا قد عبرت خلال اجتماع عقده مجلس الأمن الدولي في وقت سابق، حول الشرق الأوسط، عن استعدادها لبذل كل الجهود من أجل بدء مفاوضات مباشرة بين الفلسطينيين والكيان الإسرائيلي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X