الراية الرياضية
إلغاء منافسات الصالات والشواطئ 2020

«الآسيوي» يربك حسابات منتخباتنا للطائرة

متابعة – فريد عبدالباقي:

أعلن الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة أنه على وشك اتخاذ قرار بإلغاء منافسات 2020 للصالات والشواطئ، نظراً لاتساع رقعة الانتشار الكبير لجائحة فيروس كورونا والتي أثرت في جميع الأنشطة الرياضية. وهو ما أثر بالسلب على مشاركة منتخباتنا الوطنية للكرة الطائرة (صالات وشواطئ) في البطولات القارية والعالمية.

وأوضح الاتحاد الآسيوي في بيان أنه تلوح سحابة من عدم اليقين حول بطولات عام 2020 منذ اكتشاف فيروس كورونا حيث تم منذ ذلك الوقت إلغاء وإعادة جدولة بعض المنافسات الآسيوية للكرة الطائرة داخل الصالات والشواطئ.

وأشار البيان إلى أن الاتحاد الآسيوي قرر إلغاء جميع البطولات في 2020 وذلك قبل انطلاق البطولة الآسيوية الثالثة للطائرة الشاطئية للشباب تحت 19 عامًا بحوالي 47 يومًا وهو أول حدث تم إعادة جدولته والذي كان من المقرر إقامته في بوكيت بمملكة تايلند. وترأس المدير العام بالاتحاد الدولي فابيو أزفيدو، الاجتماع الافتراضي عن بُعد. وتم خلاله مناقشة التحديثات الأخيرة والتحديثات المتعلقة بانتشار الجائحة بالإضافة إلى دراسة استضافة مسابقات 2020.

وتطرق الاجتماع إلى أن الجائحة العالمية أثرت على إقامة بطولات الاتحاد الآسيوي في العام 2020 مع قيام الدول الآسيوية بتمديد قيود الإغلاق وإجراءات الحجر الصحي وحجب الرحلات الدولية.

وتأثرت إقامة كأس آسيا للرجال والسيدات وبطولات الأندية الآسيوية للرجال والسيدات وجميع منافسات الكرة الطائرة الشاطئية الآسيوية وبطولات الطائرة الشاطئية تحت 21 عاماً وجميع تلك المنافسات كانت مبرمجة مسبقاً لتقام في الفترة من أغسطس وحتى أكتوبر 2020. ومن المنتظر تأجيل منافسات الفئات السنية ومنها أيضًا المؤهلة لبطولات العالم إلى العام 2020. وتم الاتفاق على إقامة بطولتي (تحت 20 عاما للرجال، وتحت 18 عاما للرجال) خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين في حال عادت الحياة إلى طبيعتها في الأشهر القليلة المقبلة وبعد رفع الدول قيودها الخاصة بالإغلاق.

ومن المتوقع أن يتغير موعد اجتماع الجمعية العمومية المقرر إقامته في منتصف أكتوبر 2020 ليكون في شهر ديسمبر المقبل.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق