المحليات
بعد إعلان قرارات القبول.. الجامعة:

فتح باب التقديم للمساعدات المالية الطلابية 16 أغسطس

الجامعة تقدم 6 أنواع من المساعدات المالية للطلاب

الدوحة الراية :

 أعلنت جامعة قطر عن فتح باب التقديم للمساعدات المالية الطلابية اعتباراً من 16 أغسطس القادم وحتى السابع والعشرين من الشهر ذاته، وذلك بعد إعلان قرارات القبول، ويُفتح باب التقديم للمساعدات المالية على ثلاث فترات الأولى لاستلام الطلبات لخدمات المساعدة الشهرية والإعفاء من رسوم المواصلات والمساعدة الطارئة وبرامج المساعدات المالية المدعومة من المؤسسات الخارجية وهي: مؤسسة التعليم فوق الجميع، مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية «برنامج مكافآت وبرنامج دعم طالب جامعي»، ومركز نماء الاجتماعي «برنامج تمكين طالب جامعي وبرنامج القروض التعليمية».

أما الفترة الثانية للتقديم على المساعدات المالية فتبدأ من 6 حتى 24 سبتمبر 2020 وهي لاستلام طلبات المساعدة المالية لخدمات المساعدة الشهرية والإعفاء من رسوم المواصلات والمساعدة الطارئة وتسديد الرسوم الدراسية ورسوم السكن الجامعي المدعومة من الجامعة. أما الفترة الثالثة والأخيرة للمساعدات المالية فهي تبدأ من 4 حتى 22 أكتوبر 2020 لاستلام الطلبات لخدمات المساعدة الشهرية والإعفاء من رسوم المواصلات والمساعدة الطارئة. وأّكدت الجامعة أن التقديم للحصول على المساعدة المالية سيكون إلكترونياً عبر نظام البانر للطلاب المقبولين أو الطلاب الحاليين المستوفين للشروط المحددة، ويتطلب تقديمهم إكمال الطلب الإلكتروني الخاص بالمساعدات المالية من خلال نظام الخدمة الذاتية (بانر) ومن ثم تسليم كافة المستندات المطلوبة خلال فترة تسليم المستندات المُعلن عنها.

6 أنواع من المساعدات المالية

حددت الجامعة أنواع المساعدات المالية منها «المساعدة المالية الشهرية» وهي للطلبة القطريين أو حاملي وثيقة السفر القطرية أو أبناء القطريين أو زوجات القطريين أو المنتفعين بنظام المنح الدراسية: وهي أقصى مدة ممكنة للحصول على المساعدة هي المدة المقترحة من القسم العلمي الذي يطرح البرنامج لتحقيق متطلبات التخرج. ويُضاف إليها الفصول التي يقضيها الطالب في السنة التأسيسية وبحد أقصى فصلين دراسيين بالنسبة للطلبة الذين يطلب منهم اجتياز السنة التأسيسية اعتباراً من أول فصل تم التقديم فيه على المساعدة ولا تشمل المدة القصوى الفصول التي انسحب منها الطالب أو اعتذر أو انقطع عنها.

ومن أنواع المساعدات المالية كذلك «المساهمة في تسديد الرسوم الدراسية» عن الطالب غير القطري ولا ينتفع بنظام المنح الدراسية الذي يواجه صعوبات مالية. في حالة الموافقة يتم تسديد الرسوم بشكل جزئي أو كلي بناءً على نسبة تحددها لجنة المساعدات المالية من إجمالي الرسوم الدراسية المتوجب على الطالب دفعها حسب الموارد المالية المتاحة، مع مراعاة أن قرار تسديد الرسوم يدرس في كل فصل على حدة، ولا يمكن تسديد أي غرامات تترتب على الحذف المتأخر أو الانسحاب من الفصل الدراسي.

ويقدم قسم المساعدات المالية كذلك «المساهمة في تسديد رسوم المواصلات « المساهمة في إعفاء الطالبات القطريات أو من حاملي وثيقة السفر القطرية أو أبناء القطريين أو زوجات القطريين اللواتي يواجهن صعوبات مالية من رسوم المواصلات، و»تسديد رسوم السكن الجامعي « يمكن لقسم المساعدات المالية الطلابية المساهمة في تسديد رسوم السكن الجامعي عن الطالب غير القطري ولا ينتفع بنظام المنح الدراسية ويواجه صعوبات مالية.

العلامات

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق