الراية الإقتصادية
استئناف العمل بالإجازة الأسبوعية ينعش المبيعات

25 % زيادة في المتسوقين بالمجمعات التجارية

الدوحة – الراية:

ارتفع عدد المتسوقين والزوار بالمجمعات التجارية بنسبة تزيد على 25% خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين بعد استئناف العمل بها للمرة الأولى في ظل المرحلة الثانية لتخفيف القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتوافد المواطنون والمقيمون على المجمعات فى ظل التزام كامل بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعى يواكبها حرص من مسؤولي المجمعات على تطبيق الاشتراطات الصحية التي حددتها الجهات المعنية بالدولة أبرزها اشتراط وجود الرمز الأخضر على تطبيق احتراز قبل السماح بدخول المجمعات وارتداء الكمامات والتقيد بالمسافات الآمنة.

ورصد تقرير بثه تليفزيون قطر أمس عودة الحياة مرة يومي الجمعة والسبت إلى المجمّعات لمول قطر وتوفيره كاميرات حرارية فى كافة أرجائه وتوجيه رجال الأمن بالمجمع إلى مراقبة الحالة الصحية للزوار

وقال مسؤولون: إن عدد الزوار ارتفع خلال الإجازة الأسبوعية مؤكدين أن عودة الأنشطة التجارية ينعش المبيعات ويعزز عجلة الاقتصاد الوطني.

وأكد مسؤولو محلات تجارية الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية، ارتداء الكِمامات والقفازات، وقياس درجات حرارة العملاء عند دخول المحال.

وأكدوا أن قرار استئناف الأنشطة التجارية يومي الجمعة والسبت جاء على خلفية نجاح النظام الصحي في دولة قطر في مواجهة الوباء إلى جانب ارتفاع الوعي بين المواطنين والمقيمين بضرورة التقيّد بالإجراءات الاحترازية ناهيك عن نجاح تطبيق احتراز في بث طمأنينة في المجتمع بالرصد المتتابع لمستجدات انتشار فيروس كورونا في كافة المواقع والتجمعات.

ويعكس العمل يومي الإجازة الأسبوعية حرص دولة قطر على تشجيع القطاع الخاص وتخفيف الأعباء الاقتصادية التي تكبدها بسبب الإجراءات الاحترازية التي تتخذها دولة قطر للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكدت وزارة التجارة والصناعة إلغاء التعميم رقم 16 بشأن قرار إيقاف جميع الأنشطة التجارية في المحال والمكاتب يومي الجمعة والسبت والسماح للأنشطة التجارية باستئناف أعماله إلحاقاً لضوابط واشتراطات المرحلة الثانية من الرفع التدريجي للقيود المفروضة على الأنشطة التجارية في الدولة.

وأشارت إلى ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي حددتها وزارتا الصحة العامة والتنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية.

وتشمل المرحلة الثانية من رفع القيود السماح باستئناف جميع الأنشطة التجارية في المجمعات والمراكز التجارية و استمرار إغلاق صالات الألعاب والملاهي الترفيهية وغُرف الصلاة بالمولات، ودور السينما.

كما تم السماح للمطاعم داخل المجمعات بتقديم خدماتها عبر توصيل الطلبات الخارجية أو تسليمها داخل المطعم وتم منع أية فعاليات ترفيهية أو فنية أو ثقافية داخل المجمعات.

وفي إطار المرحلة الثانية لرفع القيود تم السماح لجميع الأنشطة التجارية باستئناف العمل في الأسواق الشعبية التي تشمل أسواق الذهب وسوق العلي والغرافة وسوق واقف وسوق الوكرة القديم وسوق السيلية المركزى وسوق الخميس والجمعة وكشفت وزارة التجارة والصناعة عن السماح للمطاعم باستئناف عملها في المناطق السياحية التي تشمل سوقي واقف والوكرة القديم وجزيرة اللؤلؤة وكتارا والمطاعم والأكشاك في النوادي الرياضية والمناطق السياحية ومتاحف قطر والحزم ومشيرب.

وأكدت وزارة التجارة ضرورة التقيّد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي أقرتها وزارتا الصحة والتنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق