فنون وثقافة
تبث المُشاركات عبر الأثير.. علي عبد الستار:

تفاعُل جماهيري كبير مع مسابقة «نجم حبايب»

الدوحة – هيثم الأشقر:
بدأت إذاعة حبايب إف إم في بثّ مُشاركات الأصوات الواعدة في مسابقة «نجم حبايب»، ضمن برامج الإذاعة المختلفة، وخلال فقرات خاصّة بالمسابقة تُذاع على مدار ساعات البث اليومي. وفي هذا الصدد أشار الفنان علي عبدالستار، مدير عام الإذاعة وعضو لجنة التحكيم، إلى أن هناك إقبالاً كبيراً من قِبل المواطنين والمُقيمين على المشاركة في المسابقة، مؤكداً أن التفاعل الجماهيري فاق التوقعات، موضحاً أنه سيتم الإعلان عن الصوت الفائز خلال شهر ديسمبر المقبل، وذلك بالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني للدولة. من جهة أخرى، نوّه إلى أن المتسابقين سيتم استضافتهم في برامج الإذاعة المختلفة، ومنها «ستار مع عبدالستار»، و«مساكم على هواكم» للإعلامية رولا الغزاوي، والموسيقي فلاح الصالح.
ويقول سفير الأغنية القطرية إن المسابقة تهدف بشكل أساسي لصناعة نجوم للغناء على الساحة المحلية، ليكونوا امتداداً للأجيال الحالية التي قدمت مساهمات مميزة للأغنية القطرية على مدار سنوات، مؤكداً أن الإذاعة ستسخّر كل إمكاناتها من أجل دعم ورعاية النجم الفائز في المسابقة ليدخل عالم الأغنية بشكل احترافي، حيث ستضم لجنة التحكيم التي سيترأسها المُلحن مطر علي أكاديميين ومُتخصصين في الأزياء، التصوير، والإخراج، حتى تكتمل كافة المعايير الأساسية لصناعة هذه الموهبة، موضحاً أن المشاركات تكون عن طريق الهاتف، فيما ستقوم الإذاعة بإدخال هذه المشاركات على أجهزة صوتية متخصصة لتنقيتها وجعلها مناسبة للبثّ الإذاعي والعرض على لجنة التحكيم.

من جانبه، أشاد الموسيقار مطر علي الكواري عضو لجنة التحكيم بهذه الفكرة التي تتبناها إذاعة حبايب إف ام، مشيراً إلى أنها تمنح الموهوبين فرصة مميّزة لطرق باب الإبداع، كما أنها تضع المُتسابقين على أول طريق الاحترافية، فضلاً عن النصائح القيّمة التي يستفيد منها المشاركون من ملاحظات لجان التحكيم.
يُشار إلى أن هذه المسابقة تأتي في إطار حزمة من المسابقات تطلقها الإذاعة في الغناء والشعر والموسيقى، كما أن المشاركة لكلا الجنسين ومن مختلف الأعمار. حيث يستطيع المتسابق تسجيل مقطع غنائي بصوته عن طريق الاتصال برقم خاص، وسيقوم فريق متخصص في الإذاعة وبالتعاون مع أستديوهات الفنان علي عبد الستار بتنقيتها وترتيبها، وسيكون اختيار الأصوات عن طريق لجنة متخصصة تضم الفنان علي عبد الستار، والموسيقار مطر علي، وفنانين آخرين من داخل قطر وخارجها وبعد اختيار الأصوات واعتمادها من قبلهم سيبدأ طرحها للجمهور للتصويت لصالح الصوت الفائز والذي ستقدّم له الإذاعة فرصة تسجيل عمل غنائي مُحترف، من حيث الكلمات والألحان والتوزيع الموسيقى وكذلك تصوير العمل بطريقة الفيديو كليب وإهداؤه لكافة الإذاعات ومحطات التلفزة العربيّة، فضلاً على جلسة تصوير فوتوغرافي للفائز.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X