المحليات
استمرار التسجيل عبر البريد الإلكتروني

التسجيل بالخدمة الوطنية حتى الأول من سبتمبر

الملازم أول جاسم الجابر: فحص طبي شامل للمنتسبين الجدد

اللجنة الطبية بمركز مقدام الصحي هي المختصة بالإعفاءات

الملازم محمد العطية: 3 مراحل للتسجيل وتعاون بين الأكاديمية وجامعة قطر

الدوحة – الراية:

 قال الملازم أول جاسم محمد الجابر، قائد سرية في أكاديمية الخدمة الوطنية، إن التسجيل في الخدمة الوطنية مستمر حتى الأول من سبتمبر المقبل للحاصلين على الثانوية العامة حيث يبدأ استقبال المنتسبين الجدد بالمعسكر أول شهر سبتمبر لدورة منتسبي الخدمة الوطنية الدفعة الجديدة.

وأضاف خلال لقاء مع برنامج تراحيب على قناة الريان: قمنا بالإعلان في الصحف عن أداء الخدمة الوطنية وإرسال رسائل نصية للتسجيل بإجراءات بسيطة تتضمن صورا من البطاقة الشخصية والصحية وعنوان المنزل وشهادة الثانوية العامة. وأوضح، أن التسجيل يكون عبر البريد الإلكتروني وبمجرد استقبال المستندات الخاصة بالمنتسب يتم تسجيله لدينا، ثم تقوم الأكاديمية بمراسلته والتواصل معه.

وقال: لدينا إجراءات استثنائية وتدابير احترازية لتجنب انتشار فيروس كورونا، كما يقدم مركز معسكر مقدام الصحي داخل الأكاديمية -وهو تعاون مع وزارة الصحة- الخدمات والرعاية الصحية للمنتسبين على أعلى مستوى.

ولفت إلى أنه عند التقدم أول سبتمبر يتم فحص تطبيق احتراز للمنتسب المتقدم وكذلك الحرارة عند بوابة الأكاديمية بجانب أخذ مسحات لكورونا بالداخل في مركز مقدام وفحص المنتسبين على مراحل لمنع التزاحم والاختلاط خلال التسجيل والحمد لله لدينا إقبال كبير من المنتسبين لأداء الخدمة الوطنية.

وأضاف الجابر: لا يوجد إعفاء من الخدمة الوطنية، لكن يوجد لدينا لائق للخدمة أو لائق إداريا، واللجنة الطبية بمركز مقدام الصحي هي المختصة بالإعفاءات الطبية وفقا للتقارير الطبية للحالة.

ومن جانبه تناول الملازم محمد ناصر العطية، قائد فصيل في أكاديمية الخدمة الوطنية، متطلبات التسجيل في الخدمة الوطنية والمتمثلة في صور من البطاقتين الشخصية والصحية وعنوان المنزل وشهادة الثانوية العامة وأرقام تليفونات للتواصل.

وقال: إن قانون الخدمة الوطنية رقم (5) لسنة 2018، نظم أداء الخدمة الوطنية للمواطنين فالمادة رقم (2) نصت على أن كل قطري بلغ من العمر 18 عاما وحصل على الشهادة الثانوية أو ما يعادلها وجب عليه أداء الخدمة، كما نصت المادة رقم (3) على أن كل قطري بلغ من العمر 18 عاما أو حصل على الثانوية العامة لابد أن يقدم نفسه لأكاديمية الخدمة الوطنية ويسجل نفسه خلال 60 يوما. وأضاف: هناك 3 مراحل للتسجيل، الأولي المرحلة التأسيسية يتم تحويل الطالب من المدنية إلى المرحلة العسكرية وتستمر لمدة شهرين تقريبا ندربهم خلالها على الأساسيات مثل المشاة والأسلحة وبعض حصص اللياقة البدنية، ثم تأتي المرحلة الثانية وهي التخصصية حيث يندرجون تحت أحد أقسام قواتنا المسلحة بحيث يكونون قوة احتياط للوطن، ثم المرحلة الثالثة وهي التعليمية، فلدينا كورس كامل للمرحلة التعليمية معترف به من جامعة قطر وكلية شمال الأطلنطي وكلية المجتمع فهناك تعاون بين الأكاديمية وهذه الجهات.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق