اخر الاخبار

الولايات المتحدة توافق على خفض قواتها في أفغانستان

واشنطن – قنا :

وافقت الولايات المتحدة على خفض قواتها في أفغانستان إلى 8600 عنصر، والانسحاب من خمس قواعد عسكرية، وذلك حسب ما كان منصوص عليه في الاتفاق الموقع بين الولايات المتحدة وطالبان في 29 من فبراير الماضي.

وصرح السيد جوناثان هوفمان كبير المتحدثين باسم وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون، في بيان اليوم، بأن الوجود العسكري في أفغانستان لا يزال يركز على القدرات وليس الأعداد، مضيفاً “نحافظ على القدرات والسلطات، من الضروري أن نحمي أنفسنا وحلفائنا وشركائنا ومصالح الولايات المتحدة الوطنية”.

وقال إنهم مستمرون في تنفيذ مهمتهم في مكافحة الإرهاب، وفي نفس الوقت يدعمون مهمة التدريب والمساعدة وتقديم المشورة التي يقوم بها حلف شمال الأطلسي الناتو، بالإضافة إلى الدعم المقدم لقوات الدفاع والأمن الوطنية الأفغانية من أجل ضمان السلام في أفغانستان.

وشدد على أن بلاده تحترم التزاماتها، داعيا جميع الأطراف إلى الحد من العنف والشروع في مفاوضات داخلية قادرة على تحقيق سلام تفاوضي ودائم لأفغانستان.

وتعد هذه الخطوة أساسية في عملية السلام بموجب اتفاق إحلال السلام في أفغانستان الموقع بين الولايات المتحدة الأمريكية وطالبان في الدوحة بتاريخ 29 فبراير2020.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق