المحليات
خلال ترؤسه اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية للبرلمانيين..آل محمود:

دور ريادي قطري في مكافحة الفساد

الدوحة – قنا:

ترأس سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى، ورئيس المنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد، أمس، عن طريق الاتصال المرئي، اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة، لمناقشة الأنشطة المستقبلية للمنظمة ودراسة المُبادرات التي تعتزم القيام بها في إطار المُساهمة في تحقيق أهدافها بالتنسيق مع برلمانات العالم والمنظمات الدولية المهتمة بمكافحة الفساد.

وقد ألقى سعادته في بداية الاجتماع كلمة، أكد فيها على الدور الكبير الذي يجب على المنظمة القيام به، حفاظاً على الأموال العامة، وتكريساً للشفافية وسيادة القانون بما يخدم التنمية المستدامة في جميع بلدان العالم.

كما أكد سعادة رئيس مجلس الشورى ورئيس المنظمة، الدور الريادي والمميز لدولة قطر في مكافحة الفساد، وأشاد بقرار حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى «حفظه الله»، بإنشاء «جائزة الشيخ تميم لمكافحة الفساد» والتي تُمنح بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد في التاسع من ديسمبر كل عام.

وعلى إثر الاجتماع، اتخذت اللجنة التنفيذية مجموعة من القرارات التي ترمي إلى تحقيق أهداف المنظمة والتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة في مكافحة الفساد.

العلامات

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق