المحليات

ورشة افتراضيّة حول برمجة الروبوت بمركز شباب العزيزية

الدوحة – الراية:

 نظم مركز شباب العزيزية قسم البنين ورشة برمجة الروبوت للمُبتدئين، ضمن فعاليات النشاط الصيفي «تحدي وريادة»، حيث تمّ تقديم الورشة «أون لاين» تطبيقاً للإجراءات الاحترازيّة والتدابير الوقائيّة.

جرى خلال الورشة تعريف المُنتسبين بأساسيات برمجة الروبوت وكيفية الدخول في هذا العالم وماذا يحتاج الشاب حتى يكون لديه القدرة على برمجة وإعداد روبوت، حيث قام محمد راجح مقدّم الورشة بالتمهيد للمُشاركين وتعريفهم بمسألة البرمجة وما هي الفائدة من ورائها، ثم بدأ بشرح الخطوات.

ويستهوي عالم البرمجة الكثير من الشباب ويكون لديهم الاستعداد للدخول فيه، ولكن يكونون بحاجة إلى تدريبات وتوجيهات خاصة المُبتدئين منهم لمساعدتهم، وفي نفس الوقت يقضون أوقات فراغهم خلال الإجازة الصيفية في أشياء مفيدة تعود عليهم بالنفع مُستقبلاً.

وحرص مركز شباب العزيزية على أن يتضمن برنامج النشاط الصيفي ورشاً من هذا النوع لاستقطاب الشباب إلى مجالات العلوم والتكنولوجيا بصفة عامة، ما ينعكس عليهم وعلى مهاراتهم بشكل إيجابي، حيث إن الكثير من الشباب في فئات عمرية مختلفة تكون لديهم ميول للابتكار والبرمجة ويبحثون عن جهات تنمّي مهاراتهم في هذا المجال إما لرغبتهم في المُشاركة بمسابقات تخصّ البرمجة أو لإشباع رغبة ذاتيّة لديهم.

العلامات

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق