الراية الرياضية
فرحة عارمة تجتاح مدريد عقب حسم الصراع الماراثوني في ليلة لا تُنسى

الريال يحتفل بلقب الليجا على أنقاض البرشا

رفاق زيدان أنجزوا المُعادلة الصعبة بتحقيق البطولة في موسم كورونا الاستثنائي

برشلونة- د ب أ:

شهدت العاصمة الإسبانيّة مدريد فرحة عارمة بعد أن نجح ريال مدريد في التتويج بأول لقب له منذ رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوف الفريق للانضمام إلى يوفنتوس الإيطالي، حيث نجح ريال في انتزاع لقب الدوري الإسباني على أنقاض غريمه برشلونة الذي انهار في آخر الأمتار في نهاية موسم ماراثوني توقف فترة طويلة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ليحقق الملكي اللقب ال 34 في الدوري الإسباني.

ونجح كريم بنزيما في إثبات جدارته بثقة المدير الفني زين الدين زيدان، باستعراض تألقه التهديفي مسجلاً 21 هدفاً خلال 37 مباراة بالدوري.

وحمل التتويج باللقب هذا الموسم الكثير من المعاني بالنسبة لريال مدريد بعد أن استمر الصراع لفترة طويلة وحسم اللقب في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة التي شهدت فوز ريال مدريد على فياريال 2-1 وهزيمة برشلونة على ملعبه أمام أوساسونا 1-2.

ووسّع ريال مدريد بذلك الفارق الذي يتفوق به في الصدارة أمام برشلونة إلى سبع نقاط ليحسم تتويجه باللقب، مع تبقي مرحلة واحدة فقط على نهاية المسابقة. وجسدت احتفالات لاعبي ريال مدريد ومديره الفني زيدان، عقب انتهاء المباراة مباشرة. وتجدر الإشارة إلى أن زيدان حقق إنجازه مع ريال مدريد دون الكثير من المساعدة من جانب النجم إيدين هازارد، الذي شكل أغلى صفقة لريال مدريد، في الصيف الماضي.

فقد سجل هازارد، الذي انضم لريال قادمًا من تشيلسي الإنجليزي في يونيو 2019، هدفاً واحداً خلال 16 مباراة، لكن بنزيما استطاع تحمل المسؤولية مستفيداً من دعم خط الوسط الذي يضم لوكا مودريتس وتوني كروس وكاسيميرو، ولم يتأثر الفريق بتواضع عروض هازارد في أول موسم له مع الفريق الملكي.

بيريز يرشح بنزيما للكرة الذهبيّة

برشلونة- د ب أ:

أثنى فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد بشكل خاص على كريم بنزيما، منادياً بمنحه جائزة «الكرة الذهبية» التي تمنحها مجلة «فرانس فوتبول» لأفضل لاعب.وسجل بنزيما 21 هدفاً للريال في الدوري الإسباني متصدراً قائمة هدّافي الفريق وحلّ ثانياً في قائمة هدّافي الليجا بفارق هدفين خلف ميسي لاعب برشلونة.

راموس يتعهد بالاستمرار

مدريد- رويترز:

تعهّد القائد سيرجيو راموس بالاستمرار في صفوف ريال مدريد حتى نهاية مسيرته الاحترافيّة في الملاعب بعد أن توّج مع فريقه بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني للمرة الخامسة وبعد أن لعب دوراً بارزاً في فوز فريقه الأخير مثل بقية زملائه رغم أن عمره 34 عاماً.

كورتوا وجائزة زامورا

برشلونة- د ب أ:

استقبلت شباك ريال مدريد الإسباني 46 هدفاً في الموسم الماضي، لكن شباك الفريق اهتزّت 22 مرة فقط خلال مشواره في الدوري، مع تبقي مرحلة واحدة فقط. وحافظ ريال مدريد على نظافة شباكه في 19 مباراة ولم تهتز شباكه بأكثر من هدفين في أي مباراة. وبات تيبو كورتوا بصدد الفوز بجائزة «زامورا» التي تمنح للحارس الذي اهتزّت شباكه بأقل عدد من الأهداف خلال الموسم، وسيصبح بذلك أول حارس لريال يتوّج بالجائزة منذ أن توّج بها إيكر كاسياس في عام 2008.

عشاء الأبطال لكروس

مدريد- د ب أ:

كشف الألماني توني كروس نجم خط وسط فريق ريال مدريد الإسباني عن طريقة احتفاله بعد الفوز مع الفريق بلقب الدوري الإسباني حيث نشر صورة له وهو يتناول شطائر الهمبرجر مع البطاطس المقلية ووصفه بأنها «عشاء الأبطال».

وكان كروس انتقل لريال مدريد في 2014 وأحرز معه لقبَ الدوري الإسباني في 2017 ثم في الموسم الحالي كما فاز مع الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات.

زيدان.. الملك المُتوج في مدريد

مدريد- د ب أ:

يقترب الفرنسي زين الدين زيدان المُدير الفني لنادي ريال مدريد من معادلة الرقم القياسي لأكثر المدربين تتويجاً بالألقاب مع الفريق الملكي، حيث قاد زيدان الفريق للفوز بلقبه ال 11 في مسيرته التدريبيّة مع النادي الملكي، ليصبح على بُعد ثلاثة ألقاب فقط من معادلة الرقم القياسي المسجّل باسم المدرب الراحل ميجيل مونوز الذي توّج مع الفريق ب 14 لقباً في مختلف البطولات. نجح زيدان في تحقيق لقب الليجا رقم 34 في تاريخ ريال مدريد وهو اللقب الحادي عشر للفريق في مختلف البطولات التي خاضها تحت قيادة زيدان، الذي يتفوّق على إنجاز مونوز إذا نجح في معادلة هذا الرقم القياسي خاصة أن مونوز حقق هذا العدد من البطولات مع الريال في غضون 15 عاماً. وكان زيدان أحرز تسعة من هذه الألقاب خلال ولايته الأولى مع الملكي وأحرز لقبين حتى الآن في ولايته الثانية.

FIFA يُشيد بإنجاز الريال

مدريد- وكالات:

وجّه الاتحاد الدولي لكرة القدم «FIFA»، رسالة إلى نادي ريال مدريد بتتويجه بالدوري الإسباني للمرّة الأولى منذ عام 2017. ونشر الحساب الرسمي للفيفا على «تويتر»، فيديو للحظة رفع كابتن الفريق الملكي سيرجيو راموس وزملائه كأس بطل الليجا، وشاركتهم «FIFA» الاحتفال بهذه المناسبة قائلة: «بطل الدوري الإسباني لأول مرة منذ 2017. كان المدريديون في كل مكان يستيقظون مع شعور مختلف بعد التتويج هذا».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X