الراية الرياضية
بعد طلب فريق البدع الإشهار

الوزارة تكشف إجراءات إشهار الأندية التجارية

متابعة – أحمد سليم:

أكّد عبدالرحمن مسلم الدوسري، مستشار سعادة وزير الثقافة والرياضة، أنه تم استحداث بند جديد يتيح إنشاء أندية تجارية، بهدف تشجيع القطاع التجاري.

وقال الدوسري إنه أصبح هناك 3 أنواع من الأندية منها الأندية الأهلية على غرار أندية الدوري ال 18 ومنها أندية خاصة وأخرى تجارية، مشيراً إلى أنه تم مؤخراً إنشاء ناد تجاري وهو نادي (بورشه للسيارات) بهدف تشجيع القطاع التجاري».

وأشار إلى أن الأندية التجارية والخاصة لا تحصل على دعم من الدولة مثل الأندية الأهلية خاصة أن الأندية الأهلية بها مقرات، كما أن الوزارة تكتفي بهذا العدد الموجود من الأندية والتي تحصل على دعم من الدولة، ولكن من الممكن أن يتم تحويلها في المستقبل إلى أندية أهلية إذا احتاجنا لذلك، حيث يتم دراسة الأولوية لمن تقدم بهذا الطلب وحسب المنطقة الجغرافية.

وأوضح الدوسري أن الأندية الخاصة مثل الجيش ولخويا تم تحويلهما إلى أندية أهلية، ومن الممكن أن يتم إنشاء أندية أخرى، خاصة مثل قطر للبترول، كما أن الأندية التجارية ينطبق عليها ما ينطبق على الجميع بضرورة الترخيص منوزارة التجارة والصناعة قبل التوجه إلى وزارة الثقافة والرياضة للاعتماد وإلى الاتحاد المعني ليرخص له عقب الحصول على الكيان التجاري أو الخاص أو الأهلي.

وجاء رد الدوسري خلال برنامج المجلس على قنوات الكاس حول استفسار نادي البدع أحد أندية الهواة والذي يلعب في دوري الدرجة الثانية، بقرار من اتحاد الكرة دون الحق في التأهل لدوري الكبار كما أنه تم استبعاده من مباريات القسم الثالث بسبب الإجراءات الاحترازية، وقال الدوسري بإمكان البدع الاتجاه للتسجيل كناد تجاري.

وحول شروط الحصول على النادي الأهلي قال الدوسري: يجب أن يتقدم 20 عضواً بطلب لإنشاء ناد أهلي ويكون هناك أسباب لذلك وأن يكون لديهم مقر على أن تدرس الوزارة احتياج هذه المنطقة لناد وتوافر كافة الشروط المطلوبة، وحالياً الوزارة لا تمانع منح الترخيص التجاري والموافقة تصدر إذا كان نوع النشاط واضحاً.

وكان محمد حمد الخيارين المشرف العام على فريق الكرة بنادي البدع، قد قال إن البدع تقدم بطلب رسمي من أجل إشهاره من وزارة الثقافة والرياضة مقدماً شكره إلى اتحاد الكرة على إتاحة الفرصة للبدع للعب في الدرجة الثانية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X