fbpx
المنبر الحر

شكراً مجلس الوزراء

بقلم – محمود منصر إسحاق:

كم أسعد وأثلج صدور ذوي أبناء القطريات قرار مجلس الوزراء بشأن الموافقة على مسودة قرار لزيادة نسبة القطريين العاملين في الشركات المملوكة للدولة، وأكّد القرار على أن يُعامل أبناء القطريات معاملة القطريين في حساب نسبة التوطين.

القرار يعكس حرص الدولة على الاهتمام بالإنسان القطري، ثروة الوطن، ومن للوطن غير أبنائه فهم بسواعدهم يدفعون عجلة التقدم والازدهار في جميع المجالات والميادين، وهي فئة مهمة في المجتمع رديفة ولا غنى عنها نحسبهم من أبناء هذا الوطن، فهم قطريون «المولد والتنشئة والانتماء والولاء»، وتجري في عروقهم دماء قطرية، هم قطعة من جسد الوطن، يعيشون على ترابها ويتنفسون من هوائها.

هذه الفئة في المجتمع القطري رقم مهم ولا بديل إلا أن تنضم وتنسجم وتذوب فيه، لأنها فئة محصنة نشأت على ذات العادات والتقاليد نتيجة تربية الأم القطرية لأبنائها، وهذه الفئه لقت اهتماماً كبيراً من قبل الأم لأبنائها من ناحية التعليم والتربية والعناية الصحية والنفسية والمستوى المعيشي الجيد. أبناء القطريات مميزون ففيهم أصحاب كفاءات، وفيهم خريجو جامعات متسلحون بالعلم والأخلاق الفاضلة، كل هذا من فضل الله واهتمام الأم وأيضاً لا ننسى فضل الدولة في توفير مجانية التعليم والعلاج لهم.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X