fbpx
المحليات
سيتم السماح بالتخييم فيها لعدة أيام أسبوعياً.. صالح الكواري ل الراية :

تحديد شواطئ للتخييم المؤقت قريباً

إزالة 27 بورت كابن مخالفاً من 5 شواطئ

ضرورة الالتزام بالقانون والحفاظ على البيئة

تعريف رواد الشواطئ بقوانين النظافة العامة بعدة لغات

فرق التفتيش ترصد التعديات على مدار الساعة

  • توزيع أكياس جمع النفايات على مرتادي الشواطئ

  • الالتزام بالتباعد الاجتماعي حفاظاً على سلامة الجميع

  • تتبع حالة الأرصاد الجوية قبل الذهاب للشواطئ

كتب – إبراهيم صلاح:

كشف صالح الكواري مدير إدارة المحميات الطبيعية أنه سيتم تحديد عدد من الشواطئ للتخييم المؤقت بالإضافة إلى مواقع للسباحة وأخرى للكبائن على مختلف شواطئ البلاد والتي سيسمح بالتخييم فيها لأيام محددة أسبوعياً على أن يتم الإعلان عن ذلك لاحقاً.

وقال الكواري في تصريحات خاصة ل  الراية  إنه تم إزالة 27 بورت كابن مخالفا من مختلف شواطئ البلاد ضمن حملة لإزالة الكبائن المخالفة على الشواطئ واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حق المخالفين حفاظاً على بيئة قطر. وأضاف: تم إزالة البورت كابن المخالف من 5 شواطئ وهي الغارية والجساسية والمفير والمرونة ومحمية الريم، وذلك بسبب مخالفة أصحاب البروت كابن لشروط التخييم والتي تمنع التخييم في الأيام غير المسموح فيها.

وأضاف: تم تحرير المخالفات بحق المخالفين وفقاً للقانون واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة إلى جانب إزالة البورت كابن المخالف فوراً من المواقع التي تم رصدها من قبل فرق التفتيش التابعة لوحدات إدارة المحميات الطبيعية حيث انطلقت الحملة الأحد الماضي ومستمرة حتى نهاية الصيف.

وشدد على ضرورة الالتزام بالقانون وعدم مخالفته حفاظاً على بيئة قطر وعدم التعرض للمخالفة خاصةً أن القانون حدد موعداً للتخييم وفق ضوابط وشروط، وأن من يخالف ذلك يعرض نفسه للعقوبة.

وأكد توفر فرق التفتيش على مدار 24 ساعة في مختلف مناطق البلاد لمكافحة التعديات والمخالفات الواقعة على الحياة الفطرية والمناطق الطبيعية بالمحميات الطبيعية، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة، إلى جانب مراقبة وحماية المحميات البرية والبحرية (الجزر)، والإشراف عليها وضبط المخالفات البيئية التي تقع في نطاقها.

ولفت إلى رصد مجموعة من مخالفات قانون النظافة العامة خلال الفترة الماضية لاسيما مع زيادة الإقبال من الجمهورعلى الشواطئ تزامناً مع انطلاق المرحلة الثانية من خطة الرفع التدريجي لقيود وإجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد – 19) متمثلة في إلقاء النفايات في المناطق غير المخصصة لذلك.

وأكد استمرار حملة للنظافة العامة على فترتين صباحية ومسائية على كافة شواطئ البلاد لتعريف رواد الشواطئ بقوانين النظافة العامة بأكثر من لغة للتعريف بأهم اللوائح والقوانين، بما في ذلك الغرامة المالية في حالة عدم الالتزام إلى جانب الأضرار المترتبة على ترك المهملات على الشواطئ وما تشكلها من مخاطر على البيئة.

ولفت إلى التعاون مع إدارة النظافة العامة وإدارة العلاقات العامة من خلال حملة توعوية شاملة بجميع شواطئ قطر، لتوعية الجمهور بقانون النظافة العامة، وضرورة المحافظة على نظافة الشواطئ من خلال جمع المخلفات ورميها في الحاويات المخصصة لها، وكذلك توعيتهم بضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة والحفاظ على التباعد الاجتماعي حفاظاً على سلامة الجميع حيث تأتي هذه الحملات التوعوية التي تنفذها الوزارة منذ بدء تنفيذ المرحلة الثانية للرفع التدريجي للقيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث تم توزيع أكياس جمع النفايات على مرتادي الشواطئ، بالإضافة إلى عدد من المنشورات والمطويات التوعوية بثلاث لغات مختلفة.

وشدد على ضرورة توخي الحذر من المد والتيارات البحرية وتتبع حالة الأرصاد الجوية قبل الذهاب إلى شواطئ سيلين وخور العديد، خاصةً التحذيرات البحرية، حيث أن بعض الرواد لايلتزمون بالتعليمات والتحذيرات العديدة الخاصة بظاهرة المد والتعرض لحالات غرق السيارات.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X