اخر الاخبار

جامعة حمد بن خليفة تختتم برنامجها للتدريب الصيفي

الدوحة – قنا:

اختتم معهد قطر لبحوث الحوسبة، التابع لجامعة حمد بن خليفة، برنامج التدريب الصيفي الذي أقيم عبر الإنترنت، وشارك به متدربون من المؤسسات الأكاديمية في قطر وخارجها.
وقد استضاف البرنامج هذا العام 56 متدربا للمساهمة في العمل على 26 مشروعا مختلفا، وجاء المرشحون المحليون من جامعات حمد بن خليفة، وقطر، وكارنيجي ميلون، وتكساس إي آند إم”، كما قدم المساهمات الخارجية متدربون من جامعة برنستون، ومعهد جورجيا للتكنولوجيا، وجامعة نيويورك، وجامعة تورونتو، وغيرها.
وأشرف 34 موجها، منهم علماء ومهندسو برمجيات، على أنشطة المتدربين الذين عرضوا أعمالهم أمام لجنة من الحكام من جامعات حمد بن خليفة، وقطر، وجامعة كارنيجي ميلون، ومعهد قطر لبحوث الحوسبة، خلال الأسبوع الأخير من البرنامج.
وفي هذا الصدد أوضح الدكتور هوسريف طه سنكار، العالم الرئيسي بمعهد قطر لبحوث الحوسبة، أن برنامج التدريب الصيفي للمعهد يوفر للطلاب فرصة مثيرة لاكتساب خبرة بحثية عملية، ومن خلال العمل مع الباحثين والمهندسين، يتعلم الطلاب كيفية معالجة مجموعة متنوعة من المشاكل، ويطورون أدوات وأنظمة جديدة.
وأكد أن التجارب التي شارك فيها الطلاب تساعدهم في الحصول على فهم أفضل لمفاهيم علوم الحاسوب، وتحضرهم من أجل متابعة مسيرة مهنية ناجحة.
من جانبها، أعربت الدكتورة إيمان الفيتوري، مدير مبادرات التعليم البحثي بمعهد قطر لبحوث الحوسبة عن سعادتها بتقديم برنامج تدريبي عالي المستوى في ظل الظروف الاستثنائية السائدة حاليا بسبب فيروس كورونا /كوفيد -19/، مشيرة إلى أن المتدربين عملوا على مشروعاتهم منذ اليوم الأول، وقدموا بعض الحلول الابتكارية والمحفزة للفكر، وأن المستوى العام لمتدربي هذا العام كان مميزا ما جعل عملية تقييم مساهماتهم تحديا صعبا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X