المحليات

ختام برنامج التدريب الصيفي بمعهد بحوث الحوسبة

الدوحة – الراية:

اختتم معهد قطر لبحوث الحوسبة، التابع لجامعة حمد بن خليفة، برنامج التدريب الصيفي بتنظيم حفل تكريم ووفّرت الفعالية، التي أقيمت عبر الإنترنت، فرصة لتكريم المُساهمات المختلفة التي قدّمها المتدربون من المؤسسات الأكاديمية في قطر وخارجها.
واستضاف المعهد هذا العام 56 متدرباً للمُساهمة في العمل على 26 مشروعاً مختلفاً. وجاء المرشحون المحليون من جامعة حمد بن خليفة، بالإضافة لجامعة قطر، وجامعة كارنيجي ميلون في قطر، وجامعة تكساس إي أند إم في قطر. وقدّم المساهمات الخارجية متدربون من جامعة برنستون، ومعهد جورجيا للتكنولوجيا، وجامعة نيويورك، وجامعة تورونتو، وغيرها. وأشرف 34 موجهاً، منهم علماء ومهندسو برمجيات، على أنشطتهم. وعرض المتدربون عملهم أمام لجنة من الحكام من جامعة حمد بن خليفة، وجامعة قطر، وجامعة كارنيجي ميلون في قطر، ومعهد قطر لبحوث الحوسبة، خلال الأسبوع الأخير من البرنامج.
وكانت ندى سليمان واحدة من المتدربين الذين تكلل عملهم بالجوائز، وهي طالبة تدرس علوم الحاسوب في جامعة كارنيجي ميلون في قطر. وبعد الإعلان عن حلولها بالمرتبة الثانية بين المتدربين لهذا العام، قالت: «لقد كان برنامج التدريب الصيفي لمعهد قطر لبحوث الحوسبة تجربة قيّمة ساعدتني في الحصول على خبرة عملية ونظرة عن كثب على الإجراءات البحثية. كما أنني طوّرت مهارات رئيسية، وعزّزت معرفتي بأدوات مفيدة وأساسية بالنسبة لأي مسار مهني ذي صلة بالحوسبة».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X