fbpx
اخر الاخبار

يوم الجمعة المقبل آخر موعد للمشاركة في مسابقة “ويش 2020” للابتكار

الدوحة – قنا :

أعلن مؤتمر القمة العالمية للابتكار في الرعاية الصحية “ويش” إحدى المبادرات العالمية لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع أن آخر موعد لتقديم طلبات المشاركة في مسابقتي “ومضة الابتكار” و”تسريع الابتكارات”، لبرنامج جوائز الابتكار “مسابقة ويش 2020” هو يوم الجمعة المقبل.

وذكرت المؤسسة في بيان أنه تمت إضافة جائزة جديدة بقيمة 5000 دولار أمريكي إلى مجموعة الجوائز والحوافز الممنوحة للفائزين الذين سيتم الإعلان عنهم ضمن القائمة المختصرة للمسابقتين في سبتمبر المقبل.

ويمنح “ويش” الجائزة النقدية الكبرى للفائز الأول الذي سيتم اختياره من بين أفضل 30 مشروعا مدرجا على القائمة المختصرة لمسابقتي “ومضة الابتكار” و”تسريع الابتكارات”. ويستند اختيار لجنة التحكيم للفائز على الفكرة التي تقدم الحل الأكثر ابتكارا لمعالجة مشكلات الرعاية الصحية الأكثر إلحاحا في العالم، أو تلك التي تتمتع بأكبر قدر ممكن من الإمكانات.

وقد تم فتح باب المسابقتين أمام المبتكرين المتواجدين في قطر والعالم على حد سواء، من أجل تزويد رواد الأعمال في مجال الرعاية الصحية الموهوبين بمنصة لترويج الأفكار والمنتجات التي تهدف إلى تحسين نوعية الرعاية الصحية المقدمة حيث يتماشى ذلك مع مهمة “ويش” الرامية إلى بناء عالم يتمتع بصحة أفضل من خلال التعاون الدولي.

وبالإضافة إلى الجائزة الكبرى بقيمة 5000 دولار أمريكي الجديدة، هناك العديد من الفرص الأخرى الممنوحة للابتكارات ضمن القائمة المختصرة، وتشمل فرصة الانضمام إلى برامج المسرعات في الدوحة ولندن بالإضافة إلى الحصول على دعم حاضنة الأعمال في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا ودعم “ويش” الإعلامي لمدة تصل إلى 12 شهرا إلى جانب الدعوة للمشاركة في القمم والفعاليات المصغرة لـ “ويش” وفرصة الانضمام إلى برنامج سفراء “ويش” للابتكار، بالإضافة إلى الإرشاد والدعم الشامل لمدة تصل إلى عام.

وكجزء من تكريمهم، يمكن للمشاركين الناجحين في كل مسابقة أن يتطلعوا أيضا إلى تلقي دعوة للمشاركة في قمة “ويش 2020” الافتراضية في نوفمبر المقبل، بمناسبة دخولهم مجتمع قادة الرعاية الصحية المشهورين وصناع السياسات من جميع أنحاء العالم، وعرض ابتكاراتهم.

واعتمادا على الاحتياجات التطويرية لفكرتهم الابتكارية، سيتم منح الفائزين فرصة مقابلة خبراء متخصصين، وعقد اجتماعات فردية مع مستثمرين محليين وعالميين محتملين، كما يشارك الفائزون في المسابقة، خلال القمة، في سلسلة من ورش العمل والجلسات الرئيسية، يديرها قادة الابتكار في مجال الرعاية الصحية العالمي، لمساعدتهم على تعزيز أفكارهم وأعمالهم.

وبهذه المناسبة، أكد السيد محمود العشي، رئيس قسم الابتكار في مؤتمر “ويش” أنه منذ عام 2013، وفر “ويش” من خلال مؤتمراته منصة لحوالي 100 من أكثر ابتكارات الرعاية الصحية العالمية تميزا، مشيرا إلى أن هذا العام توسع البرنامج بشكل كبير، بحيث يمكن للمبدعين ورجال الأعمال الذين يتم اختيارهم الاستفادة بشكل كامل من التحاقهم بمجتمع “ويش” العالمي.

وتابع بأنه نظرا للعدد الكبير من المقترحات التي تلقاها “ويش” من جميع أنحاء العالم، فمن الواضح أن الأزمة الصحية العالمية الحالية لم تفقد المبتكرين حماسهم لإيجاد الحلول المناسبة لتحديات الرعاية الصحية، مشيرا إلى أن عددا من المقترحات ركز بشكل خاص على التعامل مع فيروس كورونا كوفيد-19.

وأطلق مؤتمر القمة العالمية للابتكار في الرعاية الصحية “ويش” لأول مرة برنامج جائزة الابتكار في عام 2013، ووسع نطاق البرنامج هذا العام بإضافة العديد من المزايا الجديدة لفائدة الفائزين في مسابقتي “ومضة الابتكار” و”تسريع الابتكارات” حيث تتوجه المسابقة الأولى إلى رواد الأعمال الذين يسعون لإيجاد حل لتحديات الرعاية الصحية من خلال تطوير مشاريع قابلة للتوسع، وعادة ما تكون مشاريع ناشئة أو مشاريع ابتكارات في مراحلها الأولى. بينما تستهدف المسابقة الثانية الشركات أو المشاريع التي طورت حلولا ومنتجات مبتكرة، وتتطلع إلى التوسع والنمو.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X