fbpx
الراية الإقتصادية
أطلقته حاضنة قطر

برنامج جديد لدعم ابتكارات رواد الأعمال

المناعي: فرص واعدة في التكنولوجيا المالية

الدوحة- الراية:

أعلنت حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة، عن إطلاق برنامج تسريع الأعمال التمهيدى الجديد «انطلاق» الذي يسعى إلى إعداد رواد الأعمال والفرق المقيمة في قطر للدفعة الرابعة من برنامج تسريع الأعمال المرتقب.

وأشارت إلى أن البرنامج الذي بدأ عن بعد 22 من شهر يوليو الجاري سوف يستمر حتى نهاية أكتوبر المقبل لاختيار أفضل 10 فرق أفضل 10 فرق للانضمام إلى «انطلاق» الذي سينطلق رسمياً في 15 نوفمبر المقبل.

وأشارت إلى أن «انطلاق»، يعد أحدث برنامج من حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة، يهدف إلى البحث عن المرشحين من رواد الأعمال المواطنين أو المقيمين الذين لديهم أفكار مبتكرة في مجال تكنولوجيا الرياضة تتلاءم مع التحديات المطروحة من حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة.

وتشمل هذه التحديات الابتكارات التي تهدف إلى الرفع من أداء الرياضيين والفرق الرياضية وتندرج ضمن المحاور التالية: الرياضيون والفرق الرياضية، المشجعون والمشاهدون، الفعاليات الرياضية الكبرى والرياضات الإلكترونية.

ودعا السيد إبراهيم عبدالعزيز المناعي، المدير التنفيذي للخدمات الاستشارية وحاضنات الأعمال في بنك قطر للتنمية، والشريك المؤسس لحاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية ذوي الأفكار أو النماذج الأولية المميزة للاستفادة من الفرص المتاحة لهم من حاضنة ومسرعة قطر لتكنولوجيا الرياضة ومن برنامج التعلم والتطوير المكثف الخاص بها.مشيرًا إلى أن بنك قطر للتنمية يعمل جاهداً لتقديم أفضل الخبرات المحلية والإقليمية والدولية للمساعدة في تعزيز مهارات رواد الأعمال ودعم تنميتهم».

وأعربت السيدة هبة المصري، مديرة حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة عن سرورها بإطلاق برنامج تسريع الأعمال التمهيدي الجديد ونتطلع إلى العمل مع رواد الأعمال الناشئين لإعدادهم إلى الدفعة القادمة من برنامج تسريع الأعمال.

أضافت: تأتي هذه المبادرة كجزء من جهودنا المستمرة لتطوير النظام البيئي المحلي لريادة الأعمال من خلال تنمية رواد الأعمال، واختيار المرشدين الأمثل. ونحن نتطلع للعمل مع جهات محلية أخرى مع السعي المستمر إلى تطوير مجال الرياضة».

ويهدف برنامج «انطلاق» إلى تطوير وتسريع مسار ريادة الأعمال، ومساعدتهم على تطوير مهاراتهم لايجاد أبرز الفرص المتاحة، والبدء في تطبيق أفكارهم من الفكرة وصولاً إلى التنفيذ، بالإضافة إلى تنفيذ مشاريعهم في السوق المحلية.

وستتاح الفرصة لرواد الأعمال المشاركين للقاء شركاء مؤسسين وغيرهم من الأفراد ذوي التوجه المماثل، والوصول إلى مجموعة من شركاء حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة الاستراتيجيين، والمرشدين والمستثمرين.

وسيستمر البرنامج لمدة 12 أسبوعًا وبدوام جزئي ليومين في الأسبوع، وسيشارك رواد الأعمال في محاضرات وورش عمل مختصة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X