اخر الاخبار

مناظرات قطر ينظم ورشة تدريبية لطلاب جامعة دار الهدى الهندية

الدوحة – قنا :

نظم مركز مناظرات قطر عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، ورشة تدريبية، لدعم وتعزيز مهارات التناظر لطلاب جامعة دار الهدى الإسلامية والكليات التابعة لها في ولاية كيرلا الهندية، وذلك عن طريق الاتصال المرئي، واستمرت ثلاثة أيام.

جاءت الورشة التي أقيمت تحت عنوان مهارات التناظر وشارك فيها 47 شاباً، ضمن خطط المركز التي أطلقها لتدريب الطلاب على أساسيات التناظر ورفع مستوى المتناظرين في جامعة دار الهدى الإسلامية، حيث راعى برنامج الورشة المستويات المتفاوتة للمشاركين من خلال تقسيمهم إلى مجموعتين، أشرف على تدريبهما السيد لطفي بركة والسيد جابر أبو حميد مدربا المركز.

وشمل برنامج الورشة التي ركزت على فئة الشباب من 17 – 23 عاماً، عدداً من المهارات والأنشطة التدريبية حول قضايا المناظرة المختلفة وتوظيفها بطريقة صحيحة، والتعرف على طرق التحليل ومهام الفريقين داخل المناظرة من خلال التطبيقات المعززة للمحتوى النظري من بناء الموقف للطرفين والحجة وخطوات التفنيد.

وفي هذا الصدد أكد المدرب لطفي بركة أن ما يميز الورش التي يتم تقديمها للطلبة باللغة العربية من الناطقين بغيرها، أنها تعطي لمحة عن مدى أهمية لغة الضاد لهذه المجتمعات والتي يحاول أفرادها تعلمها، بل والتناظر باستخدامها والتعبير عن أفكارهم وآرائهم بها.

وأشاد بركة بتجاوب الطلبة الكبير وحماسهم في التعاطي مع محتوى الورشة، حيث كانوا يبذلون جهدا كبيرا للتعبير عن أفكارهم وآرائهم وهذا منح الورشة أجواء مميزة.

من جانبهم أبدى الطلبة في نهاية الورشة سعادتهم بتعلم مفاهيم جديدة تتعلق بفن التناظر باللغة العربية، آملين عقد المزيد من الورش مستقبلاً.

ويستكمل مركز مناظرات قطر خطته بهدف تأصيل فن التناظر ونشره محلياً ودولياً، ليكون منارة للتحاور بالفكر المنطقي حول قضايا قابلة للجدل والنقاش من أَجل الوصول إلى رؤية متوافقة من خلال تقديم الحجج المقنعة والبراهين الواضحة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X