كتاب الراية

صحتك مع البحر … السيلولايت

تجنّبي الدهون المُشبعة من الأطعمة المقلية والمُصنعة ومنتجات الألبان واللحوم الغنية بالدهون

السيلولايت هي كلمة تستخدم لتصف الدهون المتكتلة غير المستوية التي تتجمع على الأرداف والأطراف لدى الكثير من النساء، إن شكلها يكون بشعاً لأنها تمنح الأنسجة الموجودة تحت الجلد مظهر قشرة البرتقال.

وإذا قارنا دهون السيلولايت بالدهون العادية سنجد أن في الأولى هناك تغييرات كيميائية وفيزيائية غير طبيعية.

وعند النساء اللاتي يعانين من الترسبات الدهنية (السيلولايت) هناك العديد من العوامل أدت إلى حدوثها:

١- عوامل وراثية.

٢- عوامل ناتجة عن الدورة الدموية.

٣- عوامل هرمونية.

٤- عوامل ناتجة عن أسلوب الحياة.

لكي تتخلصي من السيلولايت أو الترسبات الدهنية تجنبي الدهون المُشبعة من الأطعمة المقلية والأطعمة المُصنعة وكل منتجات الألبان واللحوم الغنية بالدهون مثل لحوم العجل والخراف، وأنواع الصلصات دهنية القوام أو الغنية بالدهون والكعك والبسكويت المصنع من الزبدة.

بالنسبة للنساء اللواتي يرغبن في التخلص من الترسبات الدهنية سريعاً، يُعتبر النظام الغذائي الخالي من اللحوم الحمراء والدواجن والألبان رائعاً ولكي تضمني عدم إصابتك بنقص في البروتين (الأحماض الأمينية) أنصحك بأن تحصلي على بروتين من الدرجة الأولى يومياً إما من السمك أو عن خلط الحبوب والمكسرات والبذور والبقوليات في إحدى الوجبات اليومية. تجنبي الأطعمة المُصنعة المُحتوية على مُكسبات الطعم واللون والمواد الحافظة مثل المشروبات الغازية والوجبات المعلبة والكعك والخبز المصنوع من الدقيق الأبيض والسكر والأطعمة ذات النسبة العالية من الملح.

إن نصيحتي ليست لمن يعانين من الترسبات الدهنية فقط ولكن لكل شخص يرغب بالتمتع بالصحة الجيدة طول عمره، تناول طبقاً كبيراً من السلطة مليئاً بالخضراوات الطازجة وإضافة خل التفاح وزيت الزيتون ويمكن إضافة الأفوكادو إلى سلطتك.

لن تستطيعي الفوز في معركة الترسبات الدهنية إلا إذا كان هدفك الوصول إلى لتر ونص اللتر من الماء يومياً، وأيضاً ممارسة الرياضة باستمرار مثل ركوب الدراجات أو السباحة أو الجري أو المشي السريع.

ودمتم سالمين

[email protected]

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق