fbpx
أخبار عربية
مجموعة قنوات beIN SPORTS :

السعودية كذبت على الحكومات وأصحاب الحقوق

العودة للاستئناف بعد ادعاء الفوز الحاسم أمر يُثير الاستغراب

الدوحة – الراية:

أعربت مجموعة قنوات beIN SPORTS عن استغرابها الشديد لقرار المملكة العربية السعودية بالاستئناف ضد قرار منظمة التجارة العالمية الذي ادعت فوزها به من قبل، رغم أن الحقيقة التي كان يعلمها الجميع هي أن هذا القرار أنصف قطر ضد المملكة.
جاء ذلك في البيان الذي أصدرته المجموعة ليلة أمس عقب تصريح وفد قطر الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف والذي جاء فيه: «استئناف السعودية لحُكم لجنة فض النزاعات بشأن قرصنة «beIN» مصيره الفشل، ويُظهر إدراكها الكامل أنها قد خسرت القضية، وتتهرّب من عواقب التبعات القانونية، وينبغي عليها الانخراط بحُسن نية مع قطر للاتفاق على آلية تحكيم».
وجاء في بيان beIN: «بعد أن أمضت المملكة العربية السعودية الأسابيع الستة الماضية في إخبار العالم كيف كان قرار منظمة التجارة العالمية «مبرِّئاً للمملكة بشكل كامل» عادت لتستأنف ضد القضية التي كانت تدعي فوزها الحاسم بها من قبل، وهو أمر مثير للاستغراب. وبدلاً من الامتثال للقانون الدولي».
وتابع: «كما حظرت بشكل دائم جهة البث الرسمية لمباريات الدوري الإنجليزي الممتاز من العمل على أراضيها، ما يعني أن الطريقة الوحيدة لمشاهدة الرياضة الممتازة في المملكة هي عن طريق القرصنة، والآن تستأنف المملكة ضد قرار منظمة التجارة العالمية الذي ادعت فوزها به من قبل».
وأضاف البيان: «في الوقت الذي تحاول فيه السعودية بشكل أساسي اجتياز اختبار الصدق ومُكافحة القرصنة بموجب قواعد الدوري الإنجليزي الممتاز، وتحاول كسب ثقة المجتمع الرياضي الدولي».
وجاء في ختام البيان: «كذبت السعودية منذ يونيو الماضي على الحكومات وأصحاب الحقوق في عالم الرياضة بشأن قرار منظمة التجارة العالمية، وقالت إن الدوري الإنجليزي الممتاز، والفيفا، والاتحاد الأوروبي لكرة القدم أرسلوا دعاواهم القانونية إلى البريد الإلكتروني الخاطئ 9 مرات».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X