fbpx
الراية الإقتصادية
أعلنت نتائجها المالية للأشهر الستة الأولى من 2020

20.3 مليون ريال أرباح «أعمال»

فيصل بن قاسم: اكتمال المرحلة الثانية من التجديد في سيتي سنتر

الدوحة-قنا:

أعلنت شركة «أعمال» نتائجها المالية لفترة النصف الأول من العام الجاري 2020 والمنتهية في 30 يونيو الماضي، حيث سجلت ربحًا صافيًا بلغ 20.3 مليون ريال، مقابل 181.9 مليون ريال لنفس الفترة من العام الماضي.وبلغ العائد على السهم للستة أشهر الأولى من العام الجاري 0.003 ريال، مقابل 0.03 ريال لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

وتعليقًا على هذه النتائج، أفاد سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة شركة «أعمال» بأنه بالنظر إلى المستقبل، سيظل عام 2020 متسمًا بالتحديات بينما تواصل الشركات حول العالم التعامل مع تأثير جائحة (كوفيد-19)، ومع ذلك، يبقى مجلس إدارة شركة «أعمال» وفريق عملها واثقين من قدرة الشركة على تخطي هذه التحديات بفعالية والعودة إلى النمو في عام 2021، مدعومًا بالاقتصاد القوي في دولة قطر، والمرونة التي يوفرها نموذج «أعمال» المتنوع وقوة مركزها المالي.

الشيخ محمد بن فيصل آل ثاني

وكشف سعادته عن إعلان «أعمال» إتمام المرحلة الثانية من أعمال التجديد في «سيتي سنتر» الدوحة، ما يضيف مساحة جديدة قابلة للتأجير بمقدار 7.1 %، كما أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من منطقة سوق الذهب المخصصة للمول في بداية الربع الرابع من هذا العام.

من جانبه، لفت سعادة الشيخ محمد بن فيصل آل ثاني، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «أعمال» إلى أن التأثير العالمي لوباء (كوفيد-19) سيستمر وحالة عدم اليقين بشأن تطوره وشدته ومدته سيكون ملموسًا طوال الفترة المتبقية من عام 2020، ومع ذلك، فإن الاستمرار في مراقبة وخفض التكاليف وإدارة رأس المال والمرونة التي يوفرها نموذج أعمال الشركة المتنوع سيمكنها من التقدم في تحقيق استراتيجيتها طويلة المدى مع انحسار الوباء.

وتوقع سعادته حدوث تحسن في الأداء خلال النصف الثاني من العام الجاري وما بعده، نتيجة انتهاء الأعمال المتعلقة بالمرحلة الثانية من أعمال التجديد في «سيتي سنتر» الدوحة، ومن تقدم لمشروعات البنية التحتية المرتبطة بكأس العالم 2022 FIFA، ومن إعادة لفتح المنطقة الصناعية في قطر التي بقيت مغلقة لمعظم الربع الثاني بسبب (كوفيد-19).

وتعد شركة أعمال إحدى أكبر وأسرع مجموعات الأعمال نموًا وأكثرها تنوعًا في منطقة الخليج، وتم إدراجها في بورصة قطر في ديسمبر 2007، وفي 28 يوليو 2020 بلغت القيمة السوقية للشركة 2.49 مليارات ريال (684.4 مليون دولار أمريكي).

وتتنوع عمليات شركة «أعمال» على نطاق واسع وتضم 26 وحدة أعمال نشطة (شركات تابعة ومشروعات مشتركة) مع مراكز رائدة في السوق في قطاعات الصناعة، والتجزئة، والعقارات، وإدارة الخدمات، والمعدات الطبية والأدوية، وتوفر شركة أعمال للمستثمرين فرصة استثمار عالية الجودة والتوازن في النمو المتسارع للاقتصاد القطري وتطوره.

وتركز «أعمال» على التمويل الذاتي والنمو المربح، حيث حققت زيادة في متوسط الربح الأساسي تزيد عن 1.22% (أي قبل أرباح القيمة العادلة للعقارات الاستثمارية) على مدار 13 عامًا بنهاية عام 2019.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X